fbpx
حوادث

فك لغز جريمة قتل سائق طاكسي

القاتل اعترف بتوجيه 25 طعنة بسكين له

أفلحت مصالح الدرك الملكي ببيوكرى ليلة أول أمس (الثلاثاء)، في فك لغز جريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها ستيني سائق طاكسي كبير. وتوفقت في إلقاء القبض على القاتل بمركز آيت اعميرة، في أقل من ساعة عن ارتكاب جريمته بغابة تين سعيد التابعة لنفوذ جماعة وادي الصفاء. وأقر المتهم بجميع الأفعال الإجرامية التي ارتكبها والكشف عن أداة الجريمة وموقعها والمسالك التي سلكها للفرار.
وجرى اعتقال الشاب القاتل، والمتحدر من الخميسات، بعد قتله لسائق سيارة الأجرة الستيني بالسلاح الأبيض، وفراره على متن السيارة المسروقة، إلى وجهة أخرى للتمويه على فعلته، قبل أن يتخلى عنها بإحدى التجزئات بمركز آيت اعميرة، بعد أن تسبب في حادثة سير.
وأفادت مصادر مقربة من الجريمة لـ”الصباح”بأن القاتل المولود سنة 1998 والمتحدر من منطقة الخميسات، حل بمنطقة بيوكرى للبحث عن عمل، وبعد فشله قرر ولوج عالم الجريمة واحتراف السرقة، إذ شرع في التخطيط لسلب ممتلكات الغير، ولو على حساب أرواحهم، لتكون أول جريمة قتل سائق يتحدر من منطقة بيوكرى، وهو من مواليد 1955.
واعترف الجاني أثناء الاستماع إليه، بأنه قرر سرقة سائق الطاكسي الكبير الذي يربط بين المناطق القروية، إذ امتطى الطاكسي رفقة ثلاثة أشخاص آخرين، متوجهين إلى أماكن سكناهم. وأفاد أثناء التحقيق معنه، بأنه، خطط لفعلته بشكل دقيق، إذ عمد إلى الركوب وراء السائق مباشرة، حتى يتسنى له التحكم فيه وإحكام قبضته عليه بعد أن ينزل جميع ركاب الطاكسي، والنيل منه من الخلف. وقال الجاني بأنه قاد السائق بعد أن اختلى به إلى منطقة خالية، قبل أن يوجه له طعنات بسكين، على العنق والظهر والبطن، بلغت 25 طعنة قاتلة.
وأفاد أثناء الاستماع إليه بأنه جرده من جميع ممتلكاته بعد أن ألقى بجثته على الأرض وسلبه حوالي 1400 درهم، ليركب سيارة الأجرة ويلوذ بالفرار مبتعدا عن موقع الجثة، في اتجاه آيت اعميرة سالكا الطرق والمسالك الخالية، متسببا في حادثة سير، فر منها.
وأفادت المصادر ذاتها بأن مصالح الدرك فتحت تحقيقا بتعليمات من النيابة العامة، مباشرة بعد العثور على الجثة، وعممت إخبارية على جميع وحدات الدرك الملكي بالمنطقة، ليتبين بأن الجاني يوجد بآيت اعميرة، حيث قصد أحد أقربائه. وحلت بعين المكان فرقة متخصصة، وبعد التحريات تبين للدرك بأنه يوجد بأحد المنازل عند أحد أقربائه، حيث تم القبض عليه واعتقاله، قبل أن يدلها على موقع أداة ارتكاب الجريمة(السلاح الأبيض)، ووثائق السيارة التي رمى بها أثناء فراره، وكذا موقع السيارة ومكان ارتكابه لفعلته. وقد أحيل على النيابة العامة في حالة اعتقال أمس (الأربعاء) من أجل جريمة القتل العمد والسرقة.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى