الرياضة

الجامعة تطالب بحماية لاعبي المنتخب بإفريقيا الوسطى

من مباراة الذهاب بين المنتخب الوطني وإفريقيا الوسطى
تعتزم إرسال مذكرة إلى الاتحاد الإفريقي لتحذيره من تكرارا أحداث مباراة الجزائر

علم “الصباح الرياضي” أن جامعة الكرة تعتزم إعداد مذكرة تطالب من خلالها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بضرورة الحماية الأمنية للاعبي المنتخب الوطني، عندما يحل ضيفا على منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
ويعزى إقدام الجامعة على هذه الخطوة إلى الانفلات الأمني الذي عرفته مباراة منتخبي الجزائر وإفريقيا الوسطى، ضمن الجولة الثانية من التصفيات نفسها، على خلفية اقتحام الجمهور أرضية الملعب بعد إحراز المنتخب المضيف الهدف الأول، والأجواء غير المريحة التي جرت فيها المباراة، وفشل المنظمين في احتواء الوضع.
وأوضحت مصادر متطابقة أن الجامعة قررت مراسلة “كاف” لحثه على اتخاذ الإجراءات الضرورية قبل حلول المنتخب بإفريقيا الوسطى في شتنبر المقبل، تفاديا لتكرار “سيناريو” مباراة الجزائر، وضمانا لحماية  لاعبي المنتخب الوطني. وأضافت هذه المصادر أن الاتحاد الإفريقي مدعو إلى اتخاذ كافة الاحتياطات، حفاظا على السير العادي للمباراة.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول ضرورة تذكير الاتحاد الإفريقي بأحداث مباراة الجزائر من أجل اتخاذ كافة الترتيبات التنظيمية.
وفي موضوع ذي صلة، استبعد مصدر مقرب من “كاف” احتمال معاقبة منتخب إفريقيا الوسطى باللعب خارج ملعبه، عندما يواجه نظيره التانزاني في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، بما أن المباراة لم تخلف أحداث شغب وفوضى، بقدر ما عبر الجمهور عن فرحته بعد تسجيل الهدف بطريقته الخاصة، لكنه لا يستبعد إمكانية تغريم اتحاد إفريقيا الوسطى لسوء التنظيم.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض