fbpx
الصباح الفني

طرائف

عرض تمساح ناج من الحرب العالمية
يعرض متحف بموسكو، التمساح الشهير ساتورن، الذي نجا من قصف برلين خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك إثر تحنيطه بعد نفوقه أخيرا عن 84 عاما.
وأعلن متحف داروين في العاصمة الروسية، الأسبوع الماضي، الانتهاء من تحنيط الحيوان، الذي نقل من حديقة الحيوانات في موسكو حيث عاش حتى لحظاته الأخيرة. وأوضح المتحف في بيان أن “عرض ساتورن ضمن المعرض الدائم يتوج 6 أشهر من عمل مختصي التحنيط والمتحف برمته”. وذكر المتحف أن عمل مختصة بدأ في يونيو الماضي مع استخدام منتج خاص على حراشف التمساح. وهذا التمساح المولود في الولايات المتحدة سنة 1936 نقل إلى حديقة الحيوانات في برلين، لكنه هرب منها في 23 نونبر 1943 خلال القصف السوفياتي للمدينة، الذي قضى على حيوانات أخرى عدة في الحديقة.

العثور على كنز بشاطئ بفنزويلا
كشفت تقارير أن مجوهرات من الذهب والفضة وحليا وبقايا ذهب بدأت تنجرف على شاطئ قرية صيد فنزويلية صغيرة على مدار عدة أشهر. وكان يولمان لاريس أول من عثر على كنز على الشاطئ في غواكا في شتنبر الماضي، عندما وجد ميدالية ذهبية عليها صورة لمريم العذراء. وقال لاريس،( 25 سنة)، لصحيفة نيويورك تايمز “بدأت أرتجف، بكيت من الفرح. كانت المرة الأولى التي يحدث فيها شيء خاص لي.” ومنذ ذلك الحين، استعاد “عشرات القرويين” أشياء، معظمها خواتم ذهبية، من الشاطئ. وباع السكان المحليون كنوزهم مقابل ما يصل إلى 1500 دولار للقطعة، ما يعد نعمة للقرية، حسب تعليقهم.

العمل من السرير مفيد للصحة العقلية
منذ بداية الإغلاق الناتج عن “كوفيد- 19″، انتقل عدد كبير من الناس للعمل من المنزل، حيث تحولت الغرف المختلفة إلى مكاتب على مدار الأشهر التسعة الماضية. وتظهر أبحاث أجرتها شركة مراتب الأسرة “أوتي”، أن ربع الأشخاص على الأقل يمضون يوم العمل في السرير. ووجد الاستطلاع في المملكة المتحدة، أن العمل من السرير بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق قبل وقت قصير من الإعلان عن الإغلاق الثاني. ونتيجة لذلك، تواصلت الشركة مع مقومي العظام ومتخصصين في الصحة العقلية لتحديد تداعيات قضاء يوم واحد في العمل في السرير. وقال الباحثون إن العمل من السرير في الواقع، يمكن أن يكون مفيدا للصحة العقلية للفرد وهناك العديد من الإيجابيات التي تجب معرفتها بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى