fbpx
حوادث

تفكيك شبكة للاتجار في البشر

تمكنت السلطات المحلية، ممثلة في قائد قيادة المهارزة الساحل، وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للبئر الجديد التابع للقيادة الجهوية للجديدة، من إحباط عملية هجرة غير شرعية كانت ستنطلق في الساعات الأولى، من صباح أول أمس (الخميس)، بمنطقة “نصف القمر” .
وأضافت مصادر “الصباح”، أن عناصر الدرك الملكي تمكنت خلال هذه العملية من إيقاف 12 مرشحا للهجرة السرية، أغلبهم من البيضاء وبني ملال، كما تم حجز قارب مطاطي من نوع “زودياك” تم استقدامه من قبل منظمي الرحلة البحرية، الذين نجحوا في الفرار خلال هذه العملية.
وأوردت المصادر ذاتها، أنه تم إيقاف المرشحين، الذين تقرر وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من الوكيل العام باستئنافية الجديدة، إذ أمر الضابطة القضائية بتعميق البحث معهم، لمعرفة وتحديد أفراد الشبكة المتخصصة في الاتجار بالبشر التي اختارت سواحل إقليم الجديدة وجهة للإبحار نحو الضفة الأخرى.
وأشارت مصادر متطابقة، إلى أن المصالح الأمنية والدرك البحري بالجديدة شددت أخيرا الخناق على شبكات تهجير البشر، ما دفعها إلى تغيير وجهتها نحو سواحل البئر الجديد، مستغلة شساعة الشريط الساحلي و ضعف الحراسة بالمنطقة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى