fbpx
الرياضة

تهديدات بنسف جمع الرجاء

منخرطون يرفضون تنظيمه عن بعد والاتحاد العربي يمنع لاعبي الفريق من «الشان»
أكدت مصادر مطلعة ل»الصباح» أن أغلبية منخرطي الرجاء رفضوا تنظيم الجمع العام الانتخابي في 21 دجنبر الجاري، بتقنية التواصل عن بعد، وطالبوا بعقده حضوريا، مع احترام التدابير الوقائية من فيروس كورونا، ووضعوا بذلك المكتب المسير بقيادة الرئيس المستقيل جواد الزيات في ورطة.
وانتقد أغلب منخرطي الفريق قرار المكتب المسير، بعقد الجمع عن بعد، والاكتفاء بحضور 30 شخصا فقط، وهددوا بعدم الحضور ونسفه، مبرزين أن أهمية الجمع وظروفه لا تسمح بتنظيمه عن بعد، إذ سيكون عليهم اختيار رئيس جديد، بعد تقديم جواد الزيات لاستقالته، ناهيك عن مناقشة التقرير المالي الذي يتضمن عجزا ماليا مهولا.
ويجد الزيات نفسه أمام ورطة حقيقية، خاصة أن جل المنخرطين عبروا له في اجتماع سابق، عن عدم رضاهم على طريقة رحيله عن تسيير الفريق، المقبل على فترة صعبة، ومع بداية الموسم الرياضي الجديد، وطالبوه بتنظيم جمع عام يليق بمستوى الحدث.
ورغم أن المكتب الحالي قد اعتمد شركة خاصة للتواصل، بغية تنظيم جمع احترافي بتقنية عن بعد ودون مشاكل، غير أن المنخرطين رأوا في الفكرة «معيقا» لهم لانتخاب رئيس جديد قادر على إخراج الفريق من أزمته المالية، ومناقشة المشاكل التي يعانيها النادي.
وحسب معلومات «الصباح» فإن مكتب الزيات سيعقد اجتماعا قريبا، بغية النظر في رفض المنخرطين عقد جمع عن بعد، وإيجاد صيغة لإقناعهم، خاصة أن الجامعة الملكية لكرة القدم، اشترطت على نوادي القسمين الأول والثاني تنظيم جموعها العام قبل نهاية دجنبر الجاري، بحكم أن البطولة ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري.
من ناحية ثانية، سيحرم قرار الاتحاد العربي لكرة القدم لاعبي الرجاء الرياضي، من المشاركة في أمم إفريقيا للمحليين التي تقام في يناير المقبل بالكامرون، بعد أن حدد 11 من الشهر ذاته، موعدا لإقامة إياب كأس محمد السادس للأندية البطلة، الذي يجمع الفريق البيضاوي بالإسماعيلي المصري، بملعب محمد الخامس.
واستغرب مسؤول من مكتب الرجاء تحديد يناير موعدا لإجراء المباراة، علما أن الفريق اقترح إقامة المواجهة في نهاية دجنبر.
وكشف العضو ذاته أن الرجاء سيراسل الاتحاد العربي من أجل تغيير هذا الموعد».
وانتهت مباراة الذهاب لفائدة الفريق المصري بهدف لصفر، فيما أجلت مباراة العودة بسبب كورونا.
يذكر أن نصف النهائي الثاني الذي جمع الشباب بالاتحاد السعوديين انتهى أول أمس (الأربعاء)، بالتعادل هدفين لمثلهما، في حين تقام مباراة الإياب في 4 يناير المقبل.
العقيد درغام ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى