fbpx
الرياضة

أندية تجاهلت مقترح الجامعة

الفتح والرجاء أبرز الرافضين لمشروع إلغاء النزول وفرق التزمت الحياد وأخرى استغربت

تباينت مواقف الأندية من مقترح فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، القاضي بإلغاء النزول، وإجراء بطولة القسمين الأول والثاني ب18 فريقا، قبل أن يتم توقيف المشروع.

وقاد محمد جودار، عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد السلام بلقشور، الناطق الرسمي للعصبة الوطنية الاحترافية، حملة جمع توقيعات الأندية على تقديم ملتمس إلى المكتب المديري، من أجل رفع عدد أندية البطولة الوطنية إلى 18 فريقا.

وعلمت «الصباح»، أن جودار وبلقشور أجريا العديد من الاتصالات، لحشد تأييد الأندية، بخصوص تقديم ملتمس إلى المكتب المديري لجامعة الكرة، من أجل رفع عدد الأندية إلى 18، لكنهما لم يتمكنا من الحصول على إجماع الأندية الوطنية على غرار الفتح والرجاء، لتطبيق هذا المقترح، بحكم أن بعض رؤساء الأندية فضلوا موقف الحياد، واستفسروا عن الداعي لهذا الملتمس في هذا التوقيت بالذات، إضافة إلى صعوبة تطبيقه، بالنظر إلى التأخر في انطلاق الموسم الرياضي، في الوقت الذي يفرض رفع عدد الأندية، إضافة أربع دورات جديدة.

وتساءل بعض رؤساء الأندية عن الكيفية التي سيطبق بها هذا الإجراء، بحكم أن نظام الموسم الماضي، حسم بشكل كبير في بدايته، ولا يمكن التراجع عنه، بعد استئناف البطولة الوطنية في يوليوز الماضي، وصرفت على ذلك أموال كثيرة، من أجل تجاوز تداعيات «كورونا».

وحسب معطيات «الصباح»، فإن جامعة الكرة لديها تصور جديد للبطولة الموسم المقبل، من المقرر الحسم في هذا الأمر، خلال اجتماع المكتب المديري، اليوم (السبت).

ويتدارس المكتب المديري في الاجتماع المرتقب اليوم (السبت)، ثلاث نقط أساسية، ويتعلق الأمر بانطلاق الموسم الرياضي 2020 – 2021، والوضعية المالية للأندية، وانتقالات اللاعبين.

عبد الإله المتقي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى