fbpx
اذاعة وتلفزيون

باعدي ترتدي ثوب السيناريست

قالت إنها عادت إلى تفاصيل طفولتها في “البيوت أسرار” والمسلسل يحمل أحداثا مشوقة

قالت الممثلة المغربية سعيدة باعدي، إنها تخوض لأول مرة، تجربة جديدة في مسارها الفني، مؤكدة أنها كتبت رفقة شقيقتها حفيظة، أول سيناريو مسلسل جديد، سيبث على شاشة التلفزيون.
وكشفت باعدي، في حديثها مع “الصباح”، بعض تفاصيل خطوتها الجديدة، مؤكدة أنها في الوقت الذي كانت تكتب فيه بعض خواطرها، وتحتفظ بها لنفسها، فكرت في الاشتغال على سيناريو عمل تلفزيوني، مشيرة إلى أنه ومن أجل النجاح في خطوتها، صارت تحرص على تتبع الأعمال الدرامية، إلى أن صارت مدمنة عليها.
وأوضحت باعدي، أنها اقترحت على شقيقتها، والتي لها تجارب في هذا المجال، الاشتغال معا وخوض التجربة، وشرعتا في إخراج مشروعهما إلى حيز الوجود، مؤكدة أنهما فكرتا في تسليط الضوء على جزء من طفولتهما وكشف بعض تفاصيل تلك المرحلة.
وتابعت باعدي حديثها بالقول إنهما عادتا إلى ذكريات الماضي، وبالضبط إلى مرحلة الطفولة، إلا أنهما اختارتا تغيير بعض التفاصيل، مع الاعتماد على أحداث أخرى، مشيرة إلى أن أحداث المسلسل مشوقة ومميزة، وهو ما حرصت على تحقيقه خلال مرحلة كتابة السيناريو.
وأضافت المتحدثة ذاتها أن المسلسل الجديد، والذي مازال فريق العمل، يصور مشاهده، يحمل أحداثا مشوقة، وهو ما سيجعله مميزا، قبل أن تأمل أن تنال قصة العمل إعجاب الجمهور، سيما أن المسلسل يعتبر أول تجربة لها في مجال الكتابة.
وفي سياق متصل، يجمع المسلسل الجديد، الكثير من الأسماء، من بينها محمد خيي وسعيد باي، والممثلة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة براوية وعادل أبا تراب وهاجر مصدوقي وسلوى زهران، علما أنه من إخراج علاء اكعبون.
كما أعلنت الممثلة فاتي جمالي، أخيرا، انضمامها لفريق العمل، إذ تداولت صورة تجمعها بالممثل سعيد باي، في كواليس تصوير المسلسل. يشار إلى أن سعيدة باعدي خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي سنة 1993 ومن بين أشهر أعمالها التلفزيونية “سرب الحمام” و”السراب” و”أولاد الناس”، كما شاركت في فيلم “رقصة الروح” للمخرج عبد الله الجواهري، الذي سلط فيه الضوء على فن العيطة، وجسدت فيه دور “الشيخة الزوهرة”.
كما تطل على متابعيها، من خلال مسلسل “هاينة”، الذي يبث على شاشة القناة “الأولى”، مساء كل أربعاء، وهو العمل الذي يحظى بنسب مشاهدة كبيرة.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى