fbpx
الرياضة

المحلي في اختبار جديد أمام النيجر

عموتة يراهن على تصحيح عيوب مباراة مالي
يواجه المنتخب المحلي الحرارة والرطوبة، وهو يحل ضيفا على منتخب النيجر اليوم (الأربعاء) في الخامسة بملعب سيني كونتشي بنيامي، ضمن استعدادات أسود البطولة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين بالكامرون 2021.
وكشفت مصادر مطلعة أن المنتخب الوطني سيخوض هذه المباراة في أجواء مناخية حارة، إذ تتجاوز درجة الحرارة 38، إضافة إلى ارتفاع الرطوبة في نيامي، وهو ما قد يشكل عائقا أمام اللاعبين.
وتعد مباراة النيجر، الثانية، التي يخوضها المنتخب المحلي بنيامي، بعد الأولى، التي فاز فيها على منتخب مالي بهدف لصفر الأحد الماضي، وأحرزه أيوب الكعبي في الدقيقة 33.
ويأمل الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، في تدارك بعض النواقص، التي أظهرها اللاعبون في المباراة الأولى.
وقال عموتة في تصريحات صحافية، إن مباراتي مالي والنيجر تشكلان بالنسبة إليه فرصة للوقوف على جاهزية اللاعبين ومدى قدرتهم على تقديم الإضافة المطلوبة خلال نهائيات كأس إفريقيا، مشيرا إلى أهمية مثل هذه المباراة المقامة خارج المغرب بالنسبة إلى اللاعبين والطاقم التقني على حد سواء.
من ناحية ثانية، سافر فؤاد الزناتي، مدير المنتخبات الوطنية، إلى الكامرون من أجل تحضير إقامة وتنقل المنتخب الوطني المحلي، خلال الدوري الدولي الذي سيخوضه في الفترة بين 9 و17 نونبر الجاري.
وعلمت «الصباح»، أن جامعة الكرة أوفدت الزناتي إلى الكامرون، للإشراف على إقامة وتنقل المنتخب المحلي، والاطلاع على جميع المرافق، التي سيستغلها خلال الدوري الدولي، المنتظر أن يعرف مشاركة منتخبي بوركينافاسو والكونغو الديمقراطية، إلى جانب المنتخبين الكامروني والمغربي.
وكلفت جامعة الكرة الزناتي بالاطلاع على البنيات التحتية الرياضية والسياحية، تحضيرا لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إجراؤها في الفترة بين 16 يناير و7 فبراير المقبلين، إذ يتعين عليه إعداد تقرير مفصل عن رحلته إلى الكامرون.
وتسعى جامعة الكرة إلى اختبار الزناتي في مثل هذه المهمات، للتأكد من ضبطه للوائح والقوانين المنظمة لكرة القدم، وتفاديا لتوريط المنتخبات الوطنية في مشاكل وتعقيدات إدارية، قد يكون لها انعكاس على المشاركات المغربية خارج أرض الوطن.
عيسى الكامحي وص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى