fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< إحالة
مثل رئيس بلدية الشماعية، أخيرا، أمام قاضي التحقيق على خلفية شبهة اختلالات قانونية وتدبيرية بالبلدية التي يرأسها. وعلمت "الصباح" أن الاستماع إلى الرئيس المذكور تم إثر انتهاء الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش من بحث أنجزته، على امتداد السنة الجارية، قبل إحالة الملف على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها.
(ي. ق)
< مدارس
فرضت مجموعة من المدارس الخاصة بالبيضاء واجب حراسة الأطفال خلال الفترة ما بين منتصف النهار والواحدة زوالا، ما أثار غضب مجموعة من أولياء الأمور، الذين كانوا ينتظرون تخفيض واجب التمدرس الشهري، خاصة أن أبناءهم لا يدرسون "حضوريا" طيلة الأسبوع، ويتكلف الآباء والأمهات، بدل المدرسة، بالعناية بهم خلال فترات التدريس عن بعد.
(ص. ب)
< سباحة
نجح رجل ونجله، البالغ من العمر سبع سنوات، نهاية الأسبوع الماضي، في عبور الفاصل البحري بين سبتة والمغرب، سباحة. وكشفت مصادر مقربة من الأب، أنه ألبس نجله طوق النجاة، وسلكا معبرا بحريا سهلا، لم يستغرق وقتا طويلا، ووصلا بسلام إلى التراب المغربي، بعدما ظلا عالقين بسبتة لشهور.
(ع. ك)
< سطو
يشتكي سكان إقامة البيضاء (الشطر 42)، بعمالة مولاي رشيد، من تنامي ظاهرة السطو على الملك العمومي، أمام مرأى ومسمع السلطة المحلية، التي لم تحرك ساكنا. وعاينت "الصباح" تحويل مساحات إلى محلات تجارية ومبان سكنية ومستودعات، في خرق سافر لحقوق سكان عمارات إقامة البيضاء، الذين يجدون صعوبة بالغة في التنقل وتحولت حياتهم إلى نزاعات يومية ومشاجرات.
(م. ب)
< وادي زم
لم تتمكن مصالح الأمن بوادي زم، من الإيقاع بمرتكب حادثة سير خطيرة، تسببت في عاهة لقاصر، ما زال يرقد بمستشفى 20 غشت بالبيضاء، وهو في وضعية صحية حرجة، منذ أسبوعين. وتدوولت معلومات من أن صاحب سيارة "مرسيدس" صدم القاصر (ع. ب) بالطريق المؤدية لحي المسيرة ولاذ بالفرار، ونقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي بخريبكة، وبسبب تدهور وضعه الصحي نقل على وجه السرعة إلى مستشفى ابن رشد، وبعدها 20 غشت.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى