fbpx
حوادث

«الجُمار» يقتل شقيقين بطنجة

توفي طفلان شقيقان بطنجة، نتيجة إصابتهما، الأربعاء الماضي، بتسمم جراء تناولهما جذوع أشجار ونباتات عثروا عليها وسط بقعة أرضية فارغة بحي “المرس”، التابع لمقاطعة بني مكادة، فيما نجا ستة آخرون من موت محقق، بعد أن تلقوا الإسعافات الضرورية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالمدينة.
وأفاد مصدر طبي، أن قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور، استقبل في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، ثمانية أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و15 سنة، نقلوا على دفعات بواسطة سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية، وهم في حالة حرجة يعانون ألما في البطن والقيء ودقات قلب غير منتظمة، مبرزا أن الفحوص الطبية أظهرت إصابتهم بحالة تسمم غذائي، ليتم وضعهم جميعا تحت العناية المركزة بجناح الإنعاش، في انتظار أن تستقر حالتهم الصحية.
وأوضح المصدر ذاته، أن شقيقين من بين المصابين الثمانية، وصلا إلى المستشفى في غيبوبة تامة، ورغم تقديم كل الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة لهما، فارقا الحياة ليتم تحويل جثتيهما للطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، قبل تسليمهما لذويهما من أجل الدفن.
وقال أبو أحد المصابين لـ “الصباح”، إن الأطفال أصيبوا تباعا بعارض صحي مباشرة بعد تناولهم جذوع نباتات معروفة بالمنطقة الشمالية بـ “الجُمار”، وعثروا عليها في قطعة أرضية مجاورة للحي الشعبي “المرس”.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى