fbpx
الرياضة

باعمراني: اللاعبون ساعدوا جيد

قال حميد باعمراني، الحكم المتقاعد، إن لاعبي الوداد والرجاء الرياضيين ساعدوا الحكم جيد في الديربي 128، الذي جمع الفريقين، أول أمس (الخميس)، بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب مؤجل الدورة 25 من منافسات البطولة.
وأضاف جيد أن الديربي تميز هذه المرة بغياب الاحتجاجات وتوتر الأعصاب بين لاعبي الفريقين رغم إشهار الحكم جيد بطاقات صفراء مع انطلاق المباراة، من أجل التحكم فيها، وضمان السير العادي لها، مشيرا إلى أن شعبية الديربي على المستويين الإفريقي والعالمي دفعت طاقم تحكيمه إلى ضبط النفس أكثر، لإخراجه إلى بر الأمان، خصوصا أنه محط متابعة ومراقبة من قبل «كاف» و»فيفا»، جراء اختياره ضمن قائمة الحكام المرشحين لقيادة مونديال قطر 2022.
وأكد باعمراني في الصدد نفسه، أن تصنيف جيد الأفضل حاليا في المغرب والمرشح الأقوى لتمثيله في المونديال، ساعده على عدم ارتكاب هفوات مؤثرة في الديربي، إذ حرص على تطبيق القانون وروحه طيلة جولتي المباراة، كما أظهر ليونة وسلاسة في اتخاذ القرارات دون أن يبدو متعصبا ومتوترا، كما كان عليه سابقا.
ويرى باعمراني أن جيد تحكم في أطوار المباراة بقراراته الصائبة، بدليل أنه لم يلجأ إلى تقنية الحكم المساعد «فار» للحسم في بعض الحالات، وتابع «ما يؤكد نجاح جيد في مهمته، أن لاعبي الفريقين لم يحتجوا قط على قراراته، كما لم يشهد الديربي تدخلات عنيفة سواء من هذا الطرف أو ذاك».

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى