fbpx
وطنية

تعفن لحم الأضحية يستنفر “أونسا” بطنجة

سجلت حالة تعفن لحوم أضحية العيد بطنجة في اليوم الثاني، ما استنفر مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا).
وأفادت مصادر الصباح” أن مواطنا سارع في اليوم الثاني، حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا، إلى تقطيع اللحم ووضعه في أكياس بلاستيكية بالثلاجة، ليفاجأ ليلة السبت، ببروز حالة تعفن في أجزاء كثيرة من اللحم المجمد، ما اضطره إلى الاتصال هاتفيا بمصالح “أونسا”، دون جدوى.
ومباشرة بعد نشر الخبر، مرفوقا بصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذي أورد واقعة التعفن، الذي لحق أغلب الأجزاء المجمدة، فوجئ المواطن المعني، بسيل من الاتصالات الهاتفية من مسؤولين في مكتب السلامة الصحية، في مقدمتهم الدكتور محمد زردون، المدير الجهوي لـ”أونسا” بطنجة، للاستفسار عن حالة التعفن، وطلب العنوان، وحضر الدكتور طارق عبد المطلب، رئيس المصلحة البيطرية بإقليم طنجة أصيلا، إلى بيت المشتكي، من أجل معاينة حالة التعفن، وأخذ عينات منها قصد إجراء التحاليل، وقياس درجة الحرارة بالثلاجة والمجمد.
وأوضح طبيب المصلحة البيطرية، يقول المعني بالأمر، في حديث مع “الصباح”، أن التعفن قد يكون بسبب التأخر في تقطيع اللحم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، أو بسبب تعفن حقنة خضع لها الخروف، إذ كانت آثار التعفن بادية على جزء منه.

ب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى