fbpx
الصباح السياسي

قيادة الاستقلال تقصف بنعبد الله لتراجعه عن دعم لوائح الشباب

 

أعلنت قيادة الإستقلال، رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها محمد نبيل بنعبد الله، أمين عام التقدم والاشتراكية، الذي قال بالحرف الواحد ” أنا ضد لائحة الشباب” في الانتخابات. كما أعتذر عن مقترح اتفقت بشأنه أحزاب المعارضة الثلاثة وهي الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والتقدم الإشتراكية، في مذكرتها المرفوعة إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، الرامية إلى تشجيع التصويت الانتخابي عبر تقديم تحفيزات للشباب من قبيل الأفضلية في الحصول على الوظيفة العمومية، والاعفاء من أداء واجبات التنمبر، أثناء إعداد البطاقة الوطنية، وجواز السفر لأن ذلك غير قانوني.
واستغربت اللجنة التنفذية للاستقلال في بلاغها الأخير تصريحات بنعبد الله دون الإشارة إلى إسمه وصفته، مؤكدة اندهاشها لأقواله التي اعتبرت مفاجئة، وغير مفهومة من قبل طرف ساهم في إحداث تنسيق فتي، وتنصل من بعض المقترحات المشتركة الواردة فيها، سيما أنه ألتزم أخلاقيا وسياسيا أمام الرأي العام، لحظة الكشف عن تفاصيل المذكرة المشتركة .
كما تعبر القيادة الحزبية عن امتعاضها من إقحام الاستقلال في التصريحات الإعلامية نفسها، معتبرة إياه تعبير غير ودي تجاه الحزب لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة، و تعتبر أن ما تم التصريح به لا يلزم إلا صاحبه.
وتؤكد قيادة الاستقلال بالمناسبة أن العمل المشترك يقتضي التمسك بمبادئ الالتزام، والاحترام، والاحترام المتبادل .

أحمد الأرقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق