fbpx
اذاعة وتلفزيون

4 ملايين شاهدوا “نكتشفو بلادنا”

شراكة بين “دوزيم” ومكتب السياحة أثمرت برامج ومسابقات وكبسولات تلفزيونية وأخرى إذاعية

حققت الحلقة الأولى من برنامج “نكتشفو بلادنا” التي بثتها القناة الثانية “دوزيم”، الثلاثاء الماضي، نسبة مشاهدة كبيرة، إذ بلغ عدد متابعي الحلقة 4 ملايين شخص، ما يمثل نسبة فاقت 40 في المائة من حصة مشاهدي القناة التلفزيونية الوطنية.
ويتجلى الهدف من البرنامج الذي يعد من إنتاج مشترك بين المكتب الوطني للسياحة وقناة “دوزيم”، في إتاحة الفرصة للمشاهدين باكتشاف أو إعادة التعرف على جمال وسحر المملكة وإمكانياتها السياحية، إعطاء الرغبة للمغاربة من أجل زيارة مختلف جهات البلاد.
وسيكون مشاهدو القناة، طيلة يوليوز الجاري وغشت المقبل، على موعد أسبوعي، مع برنامج “نكتشفو بلادنا”، إذ ستعرف كل حلقة مشاركة 6 نجوم مغاربة يتحدرون من مختلف مناطق المغرب، من أجل الإجابة عن أسئلة هشام مسرار وابتسام كتيبي، فضلا عن التعرف أكثر على كل الثروات التي يزخر بها المغرب.
وفي سياق متصل، تأتي الشراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والقناة الثانية “دوزيم”، في إطار التخطيط لإنعاش السياحة الداخلية التي استأنفت أنشطتها بعد رفع الحجر الصحي، بهدف تشجيع المغاربة على السفر إلى مختلف جهات المملكة واكتشاف جمال المناظر الطبيعية والفريدة التي تتمتع بها بلادنا.
وتمت ترجمة هذه الشراكة من خلال محتوى متعدد، تجسد في محتوى مختلف تنوع ما بين برامج خاصة بالسياحة، والمسابقات التلفزيونية، وبرامج على أثير أمواج الإذاعة، وكبسولات إذاعية سيتم بثها على مختلف وسائل الإعلام التابعة لـ”دوزيم”.
ويتمثل الهدف من هذه الشراكة، من ناحية، في دعم إنعاش السياحة الداخلية في المغرب وتحفيز متعة المغاربة ورغبتهم في السفر، ومن ناحية أخرى، في العمل على رفع المعيقات المرتبطة بالسياحة الوطنية والتي يمكن أن تساهم في نموها بشكل كبير، من خلال التشجيع على تفضيل كل ما هو مغربي، وتنويع رحلات السفر إلى مختلف جهات المغرب، وزيادة وتيرة السفر خلال السنة وغيرها.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق