fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تفتيش
حل مفتشو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، صباح أمس (الخميس)، بواحدة من أرقى الإقامات السكنية بالبيضاء بحي كاليفورنيا بمقاطعة عين الشق، بعد شكاية كشفت امتناع “السانديك” عن أداء مستحقات 35 مستخدما في قطاعات الحراسة والنظافة والتنظيف المنزلي والخدمات. وقال مصدر إن المفتشين طلبوا وثائق وبيانات ومراجع خاصة بالمستخدمين، مؤكدا أن المتأخرات تشمل أربع سنوات، وتبلغ قيمتها الملايين. وتوقع المصدر نفسه “أن يفجر هذا الملف ملفات تسيير أخرى تفوح منها روائح غير زكية”، حسب وصفه.
(ي. س)
> طيران
أفادت مصادر نقابية أن المفاوضات مع إدارة الخطوط الملكية حول المخطط الاجتماعي أفضت إلى تحسين العرض، من خلال توسيع المغادرة إلى البالغين سن 56 سنة، ومنحهم تعويضا عن نهاية الخدمة، يعادل أجر خمسة أشهر في حدود 100 ألف درهم. كما يتضمن العرض تأدية واجبات الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي، للفترة المتبقية، قبل سن التقاعد، مع الاحتفاظ بالامتيازات الممنوحة لمتقاعدي الشركة.
(ب. ب)
> بحارة
واصلت عناصر البحرية الملكية وفرق الإنقاذ، أمس (الخميس)، الغوص في عرض ساحل ماسة، التابع لعمالة اشتوكة أيت باها، للبحث عن قارب صيد، غرق وعلى متنه 13 بحارا. وغرق القارب، أول أمس (الأربعاء)، بنقطة تعد امتدادا بحريا لشواطئ أكادير، كما يتحدر جل العاملين به من أنزا وأورير، إذ مازالت أسباب الحادث مجهولة.
(م. ص)
> قائدة
تتعرض إكرام بن رزوق، المعروفة بـ “القايدة الوجدية”، لمضايقات، وصلت حد استبعادها من مهامها ووضعها في “البلاكار”، والتشهير بها في صفحات “فيسبوكية” لأشخاص وهميين، ما دفعها إلى وضع شكاية لدى الجهات المختصة، تتهم فيها مجموعة من “المقدمين” و”الشيوخ” باستهدافها. وأكد مصدر مقرب أن القائدة تتعرض للضغط، من أجل التنازل عن شكايتها، كما أن صرامتها في العمل تزعج العديد من الوجديين الذين لا يقبلون أن تكون السلطة بيد امرأة، خاصة بعد أن قامت بحملات لإغلاق مقاه وأسواق عشوائية عديدة، ضمن دائرة نفوذها.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق