fbpx
اذاعة وتلفزيون

منحة قطرية لفيلم الفاضلي

استفاد الفيلم السينمائي “أبي لم يمت” للمخرج عادل الفاضلي من منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن قائمة تضم 39 مشروعا لصناع أفلام يخوضون تجاربهم الأولى والثانية في مجال الإخراج من شتى أقطار العالم، وكذلك صناع أفلام في الوطن العربي.
وكان الفاضلي من بين المخرجين المغاربة الخمسة الذين وقع عليهم الاختيار للاستفادة من منحة لأعمالهم وهي “خيال الفراشات” للمخرجة صوفيا الخياري، و”في بيت أبي” للمخرجة رشيدة الكراني، و”كلاب الصيد” من توقيع المخرجين كمال لزرق وجان جيني، و”والد الأزهار” لدليلة النادر.
ويجسد بطولة فيلم “أبي لم يمت” طفل عمره عشر سنوات، وتدور أحداثه في فترة الستينات حيث تم اختطاف والده ويقرر البحث عنه، وهو عبارة عن حكاية مستوحاة من الواقع مع شيء من التخييل، كما يتناول مواضيع سوداء بألوان كثيرة.
يشار إلى أن عادل الفاضلي توج بعدة جوائز، من بينها جائزة السنبلة الفضية في الدورة 56 لمهرجان بلد الوليد السينمائي بإسبانيا عن فيلمه القصير “حياة قصيرة”.
يذكر أن عادل الفاضلي تابع دراسته في المعهد الحر للسينما الفرنسية بباريس وعمل مساعد المخرج مصطفى الدرقاوي، كما قدم عدة أعمال تلفزيونية منها “ولد الحمرية” و”الدم المغدور” و”أش خسرتي إلى ضحكتي”، إلى جانب تقديم عدة أفلام قصيرة، التي حاز ضمنها الفيلم القصير “حياة قصيرة” على عشرين جائزة في مهرجانات داخل المغرب وخارجه.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى