fbpx
الرياضة

التلفزيون يوافق على برنامج البطولة

وافقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون على البرنامج المسطر من قبل العصبة الاحترافية لكرة القدم والجامعة، للمباريات المتبقية من منافسات البطولة الوطنية.
وعلمت «الصباح»، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون عقدت اجتماعا مع العصبة الاحترافية، الخميس الماضي، وأكدت لها استعدادها نقل جميع المباريات، حسب البرنامج الذي أعلنه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اللقاء الإعلامي، الذي أعلن فيه عن قرار استئناف البطولة.
وأكدت الشركة الوطنية خلال الاجتماع، أن برنامج المباريات المتبقية من البطولة، سيراعي ارتفاع نسبة المشاهدة، خلال الفترة بين السابعة مساء و11، وأنها موافقة على برمجة ثلاث مباريات يوميا في السادسة مساء والثامنة والعاشرة.
وأوضحت الشركة أنها تتوفر على جميع التجهيزات والمعدات لنقل جميع المباريات، المبرمجة من الثلاثاء إلى الأحد، بمعدل مباراتين يومي الثلاثاء والجمعة، وثلاث مباريات أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد، في الوقت الذي يتعين على لجنة البرمجة، الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص في توزيع توقيت المباريات على الأندية، إذ أنها مطالبة ببرمجة ثلاث مباريات في السادسة والثامنة والعاشرة لكل فريق.
واتفقت العصبة الاحترافية والشركة الوطنية على برمجة الدورات الثلاث الأخيرة في توقيت واحد، وفي حال تعذر عليها ذلك، فإنها ستعمل على برمجة مباريات الأندية المنافسة على اللقب في توقيت واحد، ومباريات الأندية التي تصارع، من أجل البقاء في التوقيت نفسه.
وكشفت الشركة الوطنية العديد من الإكراهات التي ستواجهها أثناء النقل المباشر للمباريات، إذ يتعين على موظفيها ومستخدميها التنقل مسافات بعيدة، ووضع التجهيزات في وقت مبكر وتجريبها، لضمان نقل دون مشاكل، بما في ذلك تطبيق تقنية «فار».

ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى