fbpx
وطنية

مستشفى ميداني لكورونا بالجديدة

علمت “الصباح” أن مركز المعارض محمد السادس بجماعة الحوزية باقليم الجديدة ، سيتحول الى مستشفى ميداني لاستقبال المصابين بفيروس “كوفيد19”.
وأضافت المصادر، أنه تم التفكير في تشييد هذا المستشفى، بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة .
وكشفت المصادر أن السلطات الصحية اختارت إحداث هذا المستشفى الميداني بإقليم الجديدة، لأن مركز المعارض محمد السادس، الذي يحتضن سنويا معرض الفرس الدولي للجديدة، يوجد في منطقة بيئية سليمة، وبعيدة عن وسط المدينة.
وتود السلطات الصحية من خلال احداث هذا المستشفى الميداني أيضا، تخفيف الضغط عن المستشفى الإقليمي محمد الخامس، والعودة الى وضعه الطبيعي لاستقبال المرضى وأصحاب المواعيد المؤجلة بسبب الحجر الصحي، الذي تم فرضه خلال الأشهر الماضية، بعدما تأجلت مواعيد بعض العمليات الجراحية غير المستعجلة، بسبب ضغط توافد العديد من المصابين بوباء كورونا اضافة الى تخوفات المرضى بسبب العدوى .
وأوضحت المصادر أن المستشفى الميداني، الذي يتم تجهيزه حاليا في مركز المعارض محمد السادس يوجد في مراحله الأخيرة ، ويتوقع أن يتم استقبال المصابين بكورونا في الأيام المقبلة، وسيضم حوالي 900 غرفة مجهزة لاستقبال المصابين، كما تقررت الاستعانة بأطقم طبية وصحية من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمندوبية الصحة الإقليمية بالجديدة، وبعض الأطر الصحية بالمندوبيات التابعة لجهة البيضاء سطات.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق