الرياضة

عبد الحميدمرشح لجائزة بفرنسا

رشحت وسائل إعلام فرنسية الدولي المغربي يونس عبد الحميد، مدافع ريمس الفرنسي، لنيل جائزة الكامروني مارك فيفيان فويي، المخصصة لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الممتاز.
ووضع راديو فرنسا الدولي وفرانس 24 الدولي المغربي ضمن قائمة 11 لاعبا إفريقيا يمارسون بالدوري الفرنسي الممتاز، لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي، التي أطلق عليها فيفيان فوي.
وسميت جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الممتاز، بجائزة مارك فيفيان فوي، نسبة إلى الدولي الكامروني الذي توفي في 26 يونيو 2003، خلال المباراة التي جمعت الكامرون بكولومبيا، لحساب نصف نهاية كأس القارات، عندما سقط وسط ملعب جيرلوند بليون مغشيا عليه، وتحديدا في الدقيقة 72.
وينافس يونس عبد الحميد على الجائزة 10 لاعبين أفارقة، ويتعلق الأمر بالنيجيريين فيكتور أوسيمهين وموزيس سيمون، والجزائريين إسلام سليماني وأندي ديلور، والسنغاليين إدريسا غانا غاي وإدوارد ماندي وحبيب ديالو ومباي نيانغ، والغابوني دينيس بوانغا، وأخيرا المالي حماري تراوري.
وتوج بالجائزة ثلاثة لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بمروان الشماخ في نسختها الأولى في 2009، ويونس بلهندة في نسختها الرابعة، بعد فوزين متتاليين للإيفواري جيرفينيو، وسفيان بوفال في النسخة الثامنة.
ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق