fbpx
اذاعة وتلفزيون

كورونا يوقف تصوير وثائقي

من إخراج عز العرب العلوي ومشاهده تتوزع بين المغرب وإسبانيا وموريتانيا

 قال المخرج عز العرب العلوي ل”الصباح”، إن انتشار فيروس كورونا حال دون استكمال تصوير أحدث أعماله الوثائقية، التي اختار من خلالها تسليط الضوء على العلامة الشيخ ماء العينين.
“للأسف انتشار وباء كورونا أدى إلى توقيف تصوير وثائقي حول العلامة الشيخ ماء العينين، والذي حددت من قبل عدة فضاءات لإنجازه خارج المغرب وذلك بموريتانيا وإسبانيا، وكذلك داخل المغرب بمدن منها السمارة وتزنيت”، يقول عز العرب العلوي، الذي سيستأنف تصوير العمل مباشرة بعد انتهاء حالة الطوارئ الصحية.
وأكد عز العرب العلوي أن هناك العديد من المشاريع الفنية، التي كان بصدد الاشتغال عليها وتوقفت بعد فرض الحجر الصحي، كما كان متوقعا أن تشارك أعماله في عدة مهرجانات من بينها وثائقي بعنوان “نحن في سجونهم”، والفيلم السينمائي “كليكيس…دوار البوم”، الذي مثل المغرب غشت الماضي ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم والسينما المستقلة بولاية ميسوري بأمريكا.
وسبق لفيلم “كيليكيس..دوار البوم” أن مثل المغرب كذلك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان النمسا الدولي للأفلام المستقلة، كما شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية ومهرجان “فاميك” بفرنسا ضمن مسابقة ضمت أفلاما عربية متميزة منها فيلم “واجب” الفلسطيني لآن ماري جاسر، وفيلم “كفر ناعوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وفيلم “صوفيا” للمخرجة مريم بن مبارك، إلى جانب الدورة الثالثة عشرة للقاءات مهرجان “سيني ألما”.
وشارك في بطولة فيلم “كيليكيس…دوار البوم” ثلة من الممثلين وهم محمد الرزين وأمين الناجي وحسن باديدة وكمال كاظمي ونعيمة المشرقي وراوية وأسماء الساوري ومحمد بوصبع ومحمد الصوصي العلوي وكنزة فريدو وجمال لعبابسي ومحمد طوير الجنة وحميد نجاح.
وتدور أحداث الفيلم السينمائي حول قلعة يحرسها سجانون من أبناء المنطقة، لا يعرفون وجوه المساجين ولا أسماءهم، وكل ما في اعتقادهم أنهم ملحدون يريدون شرا بالبلاد والعباد.
وخلال فترة الحجر الصحي، قــال عز العرب العلـوي إنه اختــار كتابــــة سلسلة من كواليس أفلامه الروائية والوثائقيـــــة وكذلك المهرجانات، التي شارك فيها وذكريات دخوله عالم الفن السابع، والتي ينشـرها على حساباتــــه الرسميـــــــــــــــــــــــة على مواقع التواصل الاجتماعي.
أمينة كندي
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق