fbpx
الرياضة

مهلة لحسم الموسم الكروي

“كاف” أمهلت الاتحادات أسبوعا لاتخاذ القرار ومسؤول جامعي: القرار بيد الجهات المختصة

طالبت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» الجامعة الملكية المغربية للعبة، بالحسم في مصير الموسم الكروي المعلق بسبب كورونا، قبل خامس ماي المقبل.
وأمهلت «كاف» الجامعة أسبوعا، لتحديد موقفها النهائي، بشأن مصير البطولة الوطنية، بقسميها الأول والثاني، والإعلان عما إذا كانت ستستأنفها، أم لا.
ودعت «كاف» الجامعة في المراسلة، التي توصلت «الصباح» بنسخة منها، إلى مدها بكل المعطيات والتفاصيل، المتعلقة بالدوري المغربي بقسميه الأول والثاني، والترتيب الحالي للفرق وعدد المباريات المتبقية ومسابقة الكأس، إضافة إلى القرارات، التي تعتزم اتخاذها.
ويأتي طلب «كاف» من خلال هذه الرسالة، الموجهة كذلك إلى مختلف الاتحادات الكروية، في سياق رغبتها تحديد البرنامج الكامل للمسابقات الإفريقية العالقة، خصوصا دوري أبطال إفريقيا وكأس «كاف»، ونهايات كأس أمم إفريقيا، المقررة في الكامرون 2021.
وعلمت «الصباح» أن «كاف» أوقعت الجامعة في ورطة وأربكت حساباتها، بسبب المهلة القصيرة المحددة في خامس ماي، للرد على المراسلة أولا، كما أنها ليست الجهة المخول لها، للحسم في عودة النشاط الرياضي بالمملكة.
وقال مصدر جامعي إن الإعلان عن موعد استئناف النشاط الرياضي رهين بمدى القضاء على الوباء، مضيفا أن القرار النهائي سيكون بيد وزارتي الداخلية والصحة.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى