fbpx
الرياضة

التنافس يشتعل على لقب الخريف

الرجاء يتمسك بالصدارة بفوز صعب على بركان  وأولمبيك آسفي ينهار والدقائق الأخيرة تخون الكاك

اشتعل التنافس على لقب الخريف بين الرجاء الرياضي، المتصدر، والجيش الملكي، الثاني، والوداد الثالث، بعد إجراء مباريات الدورة 14 من بطولة القسم الأول لكرة القدم، وذلك على بعد دورة واحدة من اختتام مرحة الذهاب.
واستعاد الرجاء المركز الأول بفوزه الصعب على نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، أول أمس (الأحد)، فرفع رصيده إلى 29 نقطة، متقدما بفارق الأّهداف على الجيش الملكي، الفائز في افتتاح الدورة يوم الجمعة الماضي على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد.
ويتقدم الرجاء والجيش الملكي بنقطتين على الوداد الرياضي، المتعادل مع حسنية أكادير بهدف لمثله يوم السبت الماضي.
وانهار أولمبيك آسفي في ملعبه أمام شباب الحسيمة بثلاثة أهداف لواحد مع إضاعة الأخير ضربة جزاء بواسطة عبد الصمد المباركي.
وتراجع أولمبيك آسفي بعد هذه الهزيمة، وهي السادسة، مقابل أربعة تعادلات وأربع هزائم، إلى المركز العاشر ب16 نقطة، فيما ارتقى شباب الحسيمة، الذي يعيش صحوة بقيادة مدربه الشاب مصطفى الضرس، إلى المركز الثامن ب18 نقطة، إلى جانب حسنية أكادير.
وخانت الدقائق الأخيرة النادي القنيطري، الذي تلقى هدفا في الوقت بدل الضائع، ليخرج منهزما أمام الفتح الرياضي، فتجمد رصيده في 11 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما انفرد الفريق الرباطي بالمركز الرابع ب23 نقطة.
وعجز النادي المكناسي عن تحقيق الفوز في ملعبه على رجاء بني ملال في قمة أسفل الترتيب، ليبقى الأول ثالث عشر ب11 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن الثاني.
وكانت الدورة 14 افتتحت يوم الجمعة الماضي بفوز الجيش الملكي على أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، وتعادل المغرب التطواني مع المغرب الفاسي بهدف لمثله، وتواصلت يوم السبت الماضي بتعادل حسنية أكادير مع الوداد الرياضي ووداد فاس مع الدفاع الجديدي بالحصة نفسها.
وتفتتح الدورة 15 اليوم (الثلاثاء) بإجراء المباراة المقدمة بين المغرب الفاسي والجيش الملكي بداية من السادسة مساء.
وتتواصل باقي المباريات نهاية الأسبوع الجاري، إذ يستقبل الفتح وداد فاس يوم الجمعة المقبل بداية من الثامنة مساء، فيما يتضمن برنامج يوم السبت مباريات نهضة بركان وأولمبيك آسفي في الرابعة والنصف بعد الظهر، ورجاء بني ملال النادي القنيطري في الثالثة عصرا، وأولمبيك خريبكة النادي المكناسي في السابعة مساء.
وخصص يوم الأحد، لإجراء مباريات الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي في الثالثة عصرا، وشباب الحسيمة وحسنية أكادير في الرابعة عصرا، والوداد الرياضي والمغرب التطواني بداية من السابعة مساء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى