fbpx
الأولى

شاب يقتل والدته حرقا

أضرم شاب النار في جسد والدته بأبي الجعد، أول أمس (الأربعاء)، ما تسبب في وفاتها، قبل حلول عناصر الوقاية المدنية إلى مسرح الجريمة بحي الداخلة. وأثناء محاولة إيقاف الجاني، حاول طعن شرطي قبل السيطرة عليه.
وأفاد مصدر “الصباح” أن الموقوف، وهو من مواليد منتصف الثمانينات، استغل معاناة والدته إعاقة حركية، ليضرم فيها النار باستعمال مادة حارقة، أثناء إصابته بنوبة هستيرية، في الساعات الأولى من الصباح.
وبعدما نقل الجاني إلى مقر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية المدينة، تبين أنه يعاني مرضا نفسيا، وبدا تناقض واضح في تصريحاته، ما دفع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة إلى توجيه تعليماته للضابطة القضائية من أجل عرضه على طبيب مختص، للتأكد من نوع المرض الذي يعانيه، في انتظار التحقيق التمهيدي معه في جريمة إضرام النار عمدا في حق أحد الأصول نتجت عنه وفاة.
واستنادا إلى المصدر ذاته، نقلت الجثة عبر سيارة إسعاف نحو مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بأبي الجعد، قصد إجراء تشريح طبي عليها، وسط صدمة أهالي الأسرة المكلومة التي تعاني الفقر المدقع.
واستدعى المحققون، مساء أول أمس (الأربعاء)، أفرادا من عائلة الهالكة قصد الاستماع إلى روايتهم في شأن علاقتها بابنها قبل الإجهاز عليها، وينتظر رجال الشرطة تحسن الحالة الصحية للقاتل قصد الاستماع إلى أقواله في الموضوع.
وعلمت “الصباح” أن المعاينة التي أجراها ضباط الشرطة القضائية رفقة عناصر مسرح الجريمة أظهرت أن النيران التهمت البيت كله، وأخذ المحققون عينات من مسرح الحادث قصد الاستعانة بها في الخبرات المنجزة تحت إشراف النيابة العامة.
وأخبر شهود عيان عناصر الأمن الوطني بالمفوضية الأمنية، بعدما انبعث الدخان بكثافة، معتقدين أن الأمر يتعلق بحريق عاد، وبعدما شاهدوا الفاعل وهو في حالة هستيرية ويصرخ بصوت مرتفع، بمحيط المنزل، ربطوا الاتصال بمصالح الشرطة.
وشدد مصدر “الصباح” أنه في حال التوصل إلى نتائج تؤكد معاناة الشاب من مرض نفسي قاهر، فإنه سيحال على مستشفى مختص في الأمراض النفسية والعقلية، مضيفا أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بخريبكة وضباط البحث التمهيدي يتابعون عن كثب علاج الجاني، بعد فرض المراقبة الطبية عليه بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة.
عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى