الرياضة

كيغالي ينافس “دونور” على نهائي الأبطال

«كاف» تبلغ الجامعة بشروط الترشح والحسم بالتصويت

علمت «الصباح» أن ملعب كيغالي برواندا ينافس ملعب مركب محمد الخامس في البيضاء على احتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية.
وكشفت مصادر مطلعة أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» رشحت خمسة ملاعب لاحتضان النهائي، من بينها ملعب مركب محمد الخامس في البيضاء والجوهرة الزرقاء في السودان وملعب القاهرة بمصر، ورادس في تونس، إضافة إلى ملعب كيغالي.
ولم تستبعد المصادر نفسها إمكانية التنافس بين ملعبي «دونور» وكيغالي في رواندا، خصوصا بعد الزيارة، التي قام بها أحمد أحمد، رئيس «كاف» إلى كيغالي رفقة عوماري كونستان، رئيس المسابقات الخاصة بالأندية ونجم الكرة الكامرونية السابق، حيث التقوا بول كاغامي، رئيس دولة رواندا.
وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الكنفدرالية الإفريقية، تطلعها على التعديلات الجديدة الخاصة باختيار ملعبي نهائيي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس «كاف».
وعلمت «الصباح»، أن «كاف» أخبرت الجامعة أنها تراجعت عن عملية اختيار الملعب من قبل المكتب التنفيذي، وأنها ستخضعها للتصويت، وان ذلك رهين بمجموعة من الإجراءات التي يتعين اتخاذها، قبل إجراء مباراتي نصف النهاية في المسابقتين.
وأطلعت «كاف» الجامعة على أن ترشح الملاعب لاحتضان المسابقتين ينتهي غدا (الخميس)، وفي حال وجود أكثر من ملعب لاحتضان النهايتين، ستعين لجنة لزيارة الملاعب المذكورة، وتقييم جاهزيتها لاحتضان نهائيي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس «كاف».
وكشفت «كاف» أن اللجنة ستعد تقريرا مفصلا عن زياراتها للملاعب المرشحة، من أجل إخضاع المؤهلة لاحتضان النهايتين لتصويت أعضاء المكتب التنفيذي، بغية منها في إضفاء الشفافية على العملية وإنجاحها، سيما أنها المرة الأولى التي يعتمد فيها إجراء نهائيي العصبة وكأس «كاف» في مباراة فاصلة.
وبعثت «كاف» الرسالة المذكورة إلى جميع الاتحادات المحلية، قصد تقديم ترشيحها، بعد أن فتحت باب الترشح تسعة أيام فقط، إذ تنتظر توصلها بالكثير من الطلبات، خاصة من دول شمال إفريقيا وغربها، إضافة إلى جنوب إفريقيا، التي تعول على وصول ماميلودي صان داونز، فريقها الوحيد الممثل في عصبة الأبطال الإفريقية إلى النهائي.
يذكر أن «كاف» حددت 24 ماي المقبل لإجراء المباراة النهائية لكأس الكنفدرالية، و28 من الشهر ذاته لإجراء نهائي عصبة الأبطال، علما أن المغرب ممثل بالوداد والرجاء في عصبة الأبطال الإفريقية، وبنهضة بركان وحسنية أكادير في كأس الكنفدرالية الإفريقية.

عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق