fbpx
اذاعة وتلفزيون

عيوش ضيف “بوب آب”

سيحل، اليوم (الأربعاء)، المخرج نبيل عيوش ضيفا على حلقة جديدة من برنامج “بوب آب” على القناة الثانية، من إعداد وتقديم صامد غيلان وابتسام كتيبي، على الساعة السادسة وعشرين دقيقة.
وسيتم تسليط الضوء خلال الحلقة ذاتها على الجديد الفني للمخرج نبيل عيوش إلى جانب مواضيع أخرى مرتبطة بعالم الفن السابع، سيما أنه قدم العديد من الأفلام، التي لقيت تجاوبا مع الجمهور.
وشارك المخرج نبيل عيوش بفيلمه “ماتش لوفد” في النسخة الثامنة والستين من مهرجان “كان” في إطار مسابقة “أسبوعي المخرجين”، الذي يحكي قصة فتيات يمتهن الدعارة بمراكش، واللواتي دفعت كل واحدة منهن ظروف مختلفة للقيام بذلك، مع رصد معاناتهن والواقع المرير، الذي يختفي وراء حياة الترف التي يعشنها.
وسبق لعيوش أن أنجز العديد من الأعمال السينمائية نالت جوائز دولية، ومنها عمله “أرضي”، وهو فيلم وثائقي حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما حاز عدد منها على جوائز في العديد من التظاهرات الدولية ك”مكتوب” و”علي زاوا” اللذين مثلا المغرب في جوائز الأوسكار لسنتي 1998 و2001.
كما يعد عيوش أحد أكثر المخرجين المغاربة إثارة للجدل، بسبب طبيعة المواضيع التي يتطرق إليها في أعماله السينمائية، مستندا في ذلك إلى مرجعيته الثقافية المزدوجة بين العربية والفرنسية، وقد لمع اسمه منذ نهاية التسعينات لحظة إخراجه فيلمه المطول “مكتوب” الذي سبق أن توج في مهرجان القاهرة الدولي السينمائي.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق