fbpx
وطنية

عامل النواصر يدشن مرافق اجتماعية في ذكرى الاستقلال

أشرف عامل إقليم النواصر، لهبيل الخطيب، الأحد الماضي، على تدشين عدد من المرافق الاجتماعية بالإقليم وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى السابعة والخمسين لعيد الاستقلال، منها مركز للوقاية المدنية بجماعة أولاد صالح، “لتقريب هذا النوع من الخدمات من المواطنين والسهر على أمنهم وممتلكاتهم”.
وافتتح، رفقة وفد يضم عددا من المنتخبين والشخصيات، ملحقة للوقاية المدنية بمقر العمالة السابق. وكلف هذا المشروع غلافا استثماريا يصل

إلى 330 مليون سنتيم، إذ ستتكون من سيارة للإسعاف بقيمة 80 مليون سنتيم، وشاحنة كبيرة لإطفاء الحرائق بملغ 250 مليون سنتيم يشرف عليها 16 رجل إطفاء.
وسيكون مجال اشتغال هذه الملحقة بجماعتي أولاد صالح وبوسكورة اللتين تتوفران على عدة مناطق صناعية مهمة. وأكد الخطيب أن هذه الملحقة “ستساهم بشكل كبير في تقريب الوقاية المدنية من الوحدات الصناعية التي غالبا ما تتضرر كثيرا عند اندلاع أي حريق”.
كما أعطى عامل إقليم النواصر خلال جولته دارا للشباب بمنطقة لمكانسة التابعة لبلدية بوسكورة، انطلاقة أشغال توسعة وتهيئة دار الشباب “بالحفاية”، والتي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أنها كلفت مبلغا ماليا قدره حوالي 890 ألف درهم. ويأتي تدشين دار الشباب هذه في إطار دعم الأنشطة الثقافية والرياضية للشباب وملء فراغهم.
وفي السياق نفسه، أشرف عامل إقليم النواصر بمقر العمالة على توزيع 30 كرسيا متحركا على منخرطي جمعية بوسكورة للمعاقين، وذلك لدعم فئات من المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

محمد أرحمني 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق