fbpx
الرياضة

منتخب الشابات يجدد فوزه على مصر

بومهدي قالت إن التأهل حسم في الذهاب ومواجهة قوية منتظرة أمام الجزائر
جدد المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة لكرة القدم تفوقه على نظيره المصري، بفوز عليه بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (الأحد) بسلا، لحساب إياب الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وأحرز المنتخب الوطني الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، بواسطة ضحى حمامو، ثم سجلت أميمة طيار الهدف الثاني في الدقيقة 36، وعادت حمامو في الدقيقة 47، لتسجيل الهدف الثالث والأخير للعناصر الوطنية، في الوقت الذي قلص المنتخب المصري النتيجة بهدف يتيم في الدقيقة 76 بواسطة نادين غازي.
وأكدت لمياء بومهدي، مدربة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، في تصريح لـ “الصباح” أن التأهل حسم في مباراة الذهاب، بعد أن تمكن المنتخب من العودة بالفوز بخمسة أهداف لثلاثة، وأن الفوز في سلا، زكى الصورة التي ظهرت بها اللاعبات في مباراة القاهرة.
وأضافت بومهدي أنها اشتغلت مع المنتخب على نقط قوة وضعف عناصر المنتخب المصري، إذ تبين من خلال مباراة الذهاب أن لديهن إمكانيات جيدة في الضربات الثابتة، بعد أن تلقى المنتخب الوطني ثلاثة أهداف من الضربات الثابتة، مشيرة إلى أنها استطاعت الحد من خطورة المصريات في هذا الجانب.
وصرحت بومهدي أن المنتخب المصري يتوفر على لاعبات جيدات في الهجوم، كما أنه يعتمد أسلوب اللعب المباشر في اتجاه المرمى، غير أن لاعبات المنتخب استطعن الحد من خطورة المصريات باعتماد أسلوب الدفاع المتقدم، علما أن المنتخب الوطني ينهج أسلوب اللعب الجماعي، بحكم عدم وجود نجمات به.
وأوضحت بومهدي أن المواجهة المقبلة ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الجزائري، الذي سبق مواجهته في ثلاث مناسبات، منها مباراتان ضمن الألعاب الإفريقية، وتمكن المنتخب من الفوز فيهما، والثالثة بالجزائر وانتهت بالتعادل.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى