الرياضة

بومرداس يتوج بدوري 11 يناير

فاز على أشبال المساسي في النهاية وهزم المغرب الفاسي في الدور قبل النهائي
توج اتحاد بومرداس الجزائري بلقب الدورة السادسة من الدوري الدولي لوثيقة الاستقلال، المنظم من قبل نادي الأهلي للتنمية السوسيو رياضية بسلا الجديدة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على أكاديمية الأدارسة بفاس بثلاثة أهداف لواحد.
وعاد لقب الدورة السادسة لهذا الدوري المنظم تحت إشراف عصبة الغرب لكرة القدم، وبشراكة مع الجيش الملكي، فئة أقل من 13 سنة، إلى الفريق الجزائري، الذي تمكن من إزاحة المغرب الفاسي في نصف النهاية، في الوقت الذي تأهلت أكاديمية الأدارسة التي يشرف عليها اللاعب السابق عبد الرحمان المساسي، بفوزها على الفريق العسكري بهدفين لواحد.
وسجل الدوري مشاركة العديد من الأندية الوطنية والأجنبية، في مقدمتها سير جزولة البنزرتي وأمل السمارة، الذي مثل الأقاليم الجنوبية للمملكة، وأبان لاعبوه إمكانيات محترمة لقيت استحسان المنظمين.
ويشكل الدوري مناسبة للمنقبين، من أجل اختبار العديد من اللاعبين، قصد إلحاقهم بأنديتهم الوطنية، إضافة إلى تعزيز المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة، بلاعبين قادرين على حمل القميص الوطني، كما أن نظامه يقضي بتوزيع الأندية المشاركة على مجموعتين، وإجراء دوري إقصائي، قبل الدخول في التصفيات المباشرة.
وتابعت الدوري المذكور العديد من الفعاليات الرياضية، ضمنها مدربو الفئات الصغرى ببعض الأندية، كما عرفت بعض مبارياته مستوى تقنيا جيدا، قبل أن توزع اللجنة المنظمة جوائز رمزية على المشاركين.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق