fbpx
حوادث

إيقاف شقيقين أتلفا تجهيزات مستشفى

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح أخيرا، شقيقين للاشتباه في تورطهما في قضية، تتعلق بإلحاق خسائر مادية بملك الدولة وعرقلة سير العمل داخل مؤسسة عمومية والسب والشتم والتهديد، وإثارة الفوضى، ما حال دون خدمة المرتفقين، الذين أصيبوا بالخوف بسبب اعتدائهما غير المبرر على موظفي المستشفى.
وجرى إيقاف الشقيقين المشتبه فيهما، البالغان من العمر 32 و36 سنة،،على خلفية اتهامهما بتعريض الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح، للسب والشتم وإلحاق خسائر مادية ببعض تجهيزاته، بعدما حضرا برفقة والدتهما التي كانت تشكو آلاما ناجمة عن مغص، وقصدت المستشفى بغرض تلقي العلاجات، لكن الأمور تفاعلت بشكل سريع مع الطاقم الطبي المعالج، قبل أن يرتكب أحدهما أفعالا إجرامية، ما أثار ذهول المرتفقين، الذين عاينوا تعرض تجهيزات المستشفى للتكسير.
وأفاد مصدر أمني، أنه تم إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، قبل أن يحتفظ بأحدهما تحت تدابير الحراسة النظرية،وعرضهما أمام النيابة العامة المختصة للنظر في التهم المنسوبة إليهما.
 وأضافت مصادر متطابقة، أن الحادث وقع صباح الثلاثاء الماضي، عندما قام شخص مرافق لإحدى المريضات التي تتابع علاجها بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالفقيه بن صالح، بتخريب مجموعة من المعدات البيوطبية والمكتبية بقاعة إزالة الصدمات ومكتب الفحوصات الطبية وقاعة الانتظار، مع الاعتداء اللفظي على مجموعة من الموظفين بمصلحة المستعجلات.
وتعود أسباب هذا الاعتداء، وفق المصدر نفسه، إلى رفض المعني بالأمر الانتظار خارج قاعة الفحوصات، إلى حين استكمال فترة العلاج، الذي كانت تستفيد منه المريضة داخل قاعة إزالة الصدمات، علما أن المريضة تعرضت لأزمة صحية ناتجة عن نقص في مادة الكالسيوم. وخلف هذا الاعتداء خسائر مادية بمصلحة المستعجلات، سيكون لها الأثر الكبير على استمرار العمل، والتكفل بالمرضى داخل هذه المصلحة الحيوية بالمستشفى خلال الأيام المقبلة.
واستنكرت المديرية الجهوية للصحة التصرفات المشينة وغير الأخلاقية للفاعل، الذي لم يراع المصلحة العامة وهاجم المؤسسة الصحية والعاملين بها، وهي تصرفات ما فتئت تتكرر في مجموعة من المؤسسات الصحية بالجهة، في تبخيس للمجهودات التي تبذلها وزارة الصحة ومهنيي الصحة لتقريب وتحسين الخدمات الصحية بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة، وأعلنت إدارة المستشفى أنها لن تتردد في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفعيل المسطرة القضائية في حق الشخص المعني بالأمر، وكل من سولت له نفسه الاعتداء على مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية بالجهة.
سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق