fbpx
الرياضة

الأسود في القبعة الأولى في تصفيات المونديال

سيتفادون المنتخبات القوية والقرعة الثلاثاء المقبل في القاهرة
وضعت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنتخب الوطني في القبعة الأولى في تصفيات مونديال قطر2022، خلال عملية سحب القرعة، التي ستجرى في القاهرة الثلاثاء المقبل.
وسيتفادى منتخب الأسود مواجهة المنتخبات الإفريقية القوية في الدورة الأولى، بعدما وضعته «كاف» ضمن تسعة منتخبات في المستوى الأول، ويتعلق الأمر بالسنغال والجزائر وتونس ونيجيريا وغانا ومصر والكامرون ومالي والكونغو الديمقراطية. وستعرف القرعة مشاركة 40 منتخبا، ضمنهم 14 تأهلت عن الدور التمهيدي، فيما 26 آخرين الأفضل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن دجنبر الماضي.
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مارس المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية، على أن تختتم في أكتوبر 2021، قبل تأهل المنتخبات ال 10 المحتلة لصدارة المجموعات إلى الدور الثالث المحدد في نونبر المقبل.
ويضم المستوى الثاني منتخبات بوركينا فاسو وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغينيا وأوغندا والرأس الأخضر والغابون وبنين وزامبيا والكونغو برازافيل، فيما المستوى الثالث، يتكون من مدغشقر وموريتانيا وليبيا وموزمبيق وكينيا وإفريقيا الوسطى وزيمبابوي والنيجر وناميبيا وغينيا بيساو.
أما المستوى الرابع فيضم منتخبات مالاوي وأنغولا وطوغو والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.
وتقام مباراتا الدور الثالث والأخير من التصفيات بنظام الذهاب والإياب في نونبر2021، على أن تتأهل خمسة منتخبات إفريقية إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022. وانطلقت التصفيات الإفريقية في شتنبر الماضي بإجراء الدور التمهيدي بمشاركة 28 منتخبا، باعتبارها الأقل تصنيفا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى