الرياضة

حدراف: مستعد للعودة إلى البطولة

مهاجم ضمك السعودي قال إنه تابع الديربي العربي بافتخار كبير

قال زكرياء حدراف، مهاجم ضمك السعودي، إنه لم يتوصل بأي عرض رسمي للعودة إلى البطولة لحد الساعة، رغم سماعه أحاديث حول الموضوع في الآونة الأخيرة. وكشف حدراف في حوار أجرته معه «الصباح»، أنه مستعد للعودة إلى أحضان البطولة، شريطة التوصل بعرض يليق بمستواه ويحفظ قيمته لاعبا دوليا راكم تجربة كبيرة. وفي ما يلي نص الحوار:

هل اتصلت بك أندية وطنية من أجل العودة إلى أحضان البطولة؟
رسميا لا، وإنما سمعت حديثا في الموضوع من مقربين. أنا الآن مرتبط بضمك إلى غاية نهاية الموسم، ولا أكثرت كثيرا لما يشاع، همي الوحيد مساعدة فريقي على تجاوز أزمته الحالية.

برأيك، ما هي أسباب أزمة ضمك في أول موسم بين الكبار؟
قلة الخبرة والتجربة لدى مسؤوليه. صحيح أن الفريق ضم محترفين كبارا، واستقدم مدربا ذا تجربة كبيرة، لكنه يفتقر إلى خبرة الممارسة في القسم الممتاز، والتي تختلف تماما عن الممارسة في أقسام الظل، خصوصا هنا في السعودية.

هل أنت مستعد للعودة إلى البطولة المغربية؟
إذا كان هناك عرض يليق بسمعتي ويضمن حقوقي، فأنا مستعد لمناقشته، خصوصا في ظل التحولات التي تشهدها كرة القدم الوطنية، غير ذلك فأنا مرتاح بالسعودية، ولدي العديد من العروض مازلت لن أحسم فيها.

ما رأيك في الديربي العربي الذي جمع الوداد والرجاء أخيرا؟
تابعته باهتمام كبير، إلى جانب زميلي ورفيق دربي محسن ياجور، وكنا مفتخرين بالمستوى الذي أظهره الفريقين في تلك المباراة التي تمنيت المشاركة فيها، والاحتفال مع جماهير “دونور» التي اشتقت إليها.
لقد فاجأ مستوى الديربي الجماهير السعودية، التي اعتبرته الأقوى عربيا جماهيريا ومستوى تقنيا، وهذا ما جعلني أشعر بنوع من الافتخار والاعتزاز وأنا أتابع المباراة. لقد أظهر الفريقان القيمة الحقيقية لكرة القدم الوطنية، التي لا ينقصها سوى قليل من الإمكانيات المالية، لتصبح الأقوى في المنطقة.

هل تتأسف على خوضك تجربة احترافية بالسعودية؟
أبدا، أنا فخور باختياري، ومقتنع تماما أنه كان يجب علي أن أخوض تجربة احترافية في هذا الظرف بالذات. حققت كل شيء رفقة الرجاء والدفاع والمنتخب المحلي، وكان ينقصني فقط خوض تجربة احترافية لضمان مستقبلي المالي والرياضي، وأعتقد أنه حق مشروع.

مقتنع باختيار النادي الذي عوضت به الرجاء؟
لم أغادر الرجاء من تلقاء نفسي. انتظرت عرضا يحفزني على الاستمرار، ولم أتوصل بأي شيء، فجاء عرض ضمك الذي كان يبحث عن تعزيز صفوفه بنجوم، فوافقت. صحيح أن النتائج غائبة لحد الساعة، لكنني متأكد أن الفريق سيعود، لأنني تعودت على اللعب على الألقاب، سواء رفقة الدفاع أو الرجاء.

هل مازلت تتابع المنتخب المحلي؟
بطبيعة الحال، وسعدت كثيرا بحجزه بطاقة العبور إلى “الشان» المقبلة. لدي اليقين أن أشبال المدرب القدير الحسين عموتة، قادرون على الدفاع عن اللقب الذي يوجد في حوزتهم، وتأكيد مرة أخرى أن البطولة الوطنية تظل الأقوى قاريا.
أجرى الحوار: نور الدين الكرف

في سطور
الاسم الكامل: زكرياء حدراف
تاريخ ومكان الميلاد: 12 مارس 1990 بالجديدة
مكان اللعب: مهاجم
الفريق الحالي: ضمك السعودي
لعب للدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق