تقارير

تفويت عقار يسائل الصديقي

تفويت عقار يسائل الصديقي

فجر مستشارو فدرالية اليسار بمجلس الرباط، قضية تفويت مريبة لبقعة أرضية في حي الرياض، لفائدة إحدى الهيآت العربية، في الوقت الذي كانت مبرمجة لإنجاز مرافق عمومية لفائدة سكان الحي.
وأفادت مصادر” الصباح” أن مستشاري الفدرالية يعارضون المقترح خلال انعقاد دورة المجلس، التي انطلقت الجمعة الماضي، مؤكدة أن البقعة الأرضية التي توجد بجوار مجموعة مدارس، خصصها مخطط التهيئة لبناء مرافق عمومية، بهدف تقريب الخدمات من السكان.
واستنكر رفاق عمر بلافريج بالمجلس، قرار التفويت الذي تضمنه جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس، دون إعطاء أي تفاصيل حول هذه النقطة.
وقال عمر الحياني، عضو الفدرالية، إنه فوجئ بقرار محمد الصديقي، عمدة الرباط، ببرمجة نقطة تفويت الوعاء العقاري لفائدة هيأة الطيران المدني العربي.
وأوضح الحياني، في حديث مع “الصباح”، أن مستشاري الفدرالية لن يقفوا عند التصويت ضد قرار التفويت، والذي ينتظر تمريره بالأغلبية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، بل سيلجؤون إلى اتخاذ خطوات أخرى وسلك مساطر قانونية لمواجهة تفويت عقار ضدا على مخطط التهيئة الذي خصصه لإنجاز مشاريع مرافق عمومية، ما أحوج حي الرياض إليها اليوم، من قبيل دار الشباب ومرافق خاصة بالنساء ومصلحة البريد، والتي ينتظر السكان تشييدها في المدى المتوسط.
وأكد الحياني، أن مستشاري الفدرالية يرفضون عملية التفويت مهما كانت المبررات، مشيرا إلى أن المجلس يمكنه البحث عن عقار في جهة أخرى لفائدة الهيأة المذكورة، والحفاظ على الوعاء العقاري المخصص للمرافق الاجتماعية.
واكتفت مذكرة تقديم عملية التفويت التي توصل بها المستشارون من رئاسة المجلس، بالإشارة إلى القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد117027/03 الكائنة بقطاع 13 حي الرياض، دون تحديد مساحتها، موضحة أن رئاسة المجلس توصلت برسالة من والي جهة الرباط سلا القنيطرة بتاريخ سادس غشت الماضي، تهم تفويت القطعة المذكورة لفائدة الهيأة العربية للطيران المدني العربي، من أجل بناء مقر جديد لها، قصد إدراجها في دورة أكتوبر.
وذكرت المذكرة أن والي الجهة توصل بطلب من وزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في الموضوع.
ب . ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض