الأولى

32 مسؤولا جديدا بالمحاكم

قاضيتان فقط بمنصب المسؤولية والشباب حاضر بقوة في التعيينات الجديدة

أسند المجلس الأعلى للسلطة القضائية لمنير منتصر بالله، رئيس المحكمة الاجتماعية بالبيضاء، مهمة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة، وحل محله على رأس المحكمة الاجتماعية رشيد محمود، رئيس المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، في إطار التعيينات التي صادق عليها الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بموافقته على الاقتراحات، التي تقدم بها المجلس خلال اجتماعاته الأخيرة في دورته العادية لسنة 2019، بشأن تعيين قضاة للقيام بمهام المسؤولية القضائية ببعض المحاكم.
ولم تشمل التعيينات في مناصب المسؤولية إلا قاضيتين، من ضمن 32 منصبا، التي تم الإفراج عن نتائجها، أمس (الثلاثاء)، همت منصب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالبيضاء، الذي عينت فيه مليكة أشكورة، المستشارة بمحكمة الاستئناف التجارية بالبيضاء، ومنصب رئيس المحكمة الابتدائية بتمارة الذي أسند إلى نادية أمزاوير، القاضية بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالبيضاء، ما يؤكد غياب المناصفة في شغل المسؤوليات بالنسبة إلى المرأة القاضية، في حين حضر القضاة الشباب بقوة في مناصب المسؤولية.
وعين محمد أيت هماد رئيسا للمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، وحل محله على رأس المحكمة الابتدائية بطانطان فيصل لعموم، المستشار بمحكمة الاستئناف بأكادير.
وأسند منصب الوكيل العام لاستئنافية آسفي الذي ظل شاغرا منذ وفاة الوكيل العام السابق، إلى عبد الرزاق فتاح الوكيل العام لاستئنافية ورزازات، الذي حل محله عبد اللطيف بلحميدي القاضي بالمحكمة الزجرية بالبيضاء.
وعين عبد الحق بوداود وكيل الملك بابتدائية كرسيف وكيلا عاما لاستئنافية الرشيدية، وعبد الهادي بويحياوي، نائب الوكيل العام باستئنافية مكناس، وكيلا للملك بابتدائية كرسيف، وعبد الكريم ذو الطيب رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت، رئيسا للمحكمة الابتدائية بأكادير، ليحل محله على رأس ابتدائية تارودانت علي أيت كاغو، رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات، والمحجوب أقدار رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة رئيسا للمحكمة الابتدائية بورزازات، في حين أسندت رئاسة المحكمة الابتدائية بزاكورة إلى عزيز أغربي القاضي بالمحكمة الابتدائية بكرسيف.
وعين عبد اللطيف الهدان القاضي بالمحكمة التجارية بطنجة رئيسا للمحكمة ذاتها، أما طارق الحسناوي القاضي بالمحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب، فعين رئيسا للمحكمة نفسها.
وهمت باقي التعيينات رئاسة المحكمة الابتدائية باليوسفية التي أسندت إلى مولاي إسماعيل احتيتيس، المستشار بمحكمة الاستئناف بمراكش، وهشام الصحراوي المستشار بمحكمة الاستئناف بورزازات، عين للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بالسمارة، ومحمد أقوير الوكيل العام لاستئنافية الحسيمة وكيلا عاما للوكيل العام لاستئنافية وجدة، وإسماعيل حمدي وكيل الملك بابتدائية سوق الأربعاء، عين وكيلا للقيام بمهام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة.
وشغل أحمد الزعلامي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، منصب وكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب، فيما أسند منصب وكيل الملك بابتدائية الحسيمة، إلى أحمد البنوضي نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان.
وحل عبد الرحيم بوعبيد وكيل الملك بالخميسات بتمارة ليشغل منصب وكيل الملك بها، وأسند منصب وكيل الملك بالخميسات إلى إلياس صلوب نائب وكيل الملك بابتدائية الرباط.
أما منصب وكيل الملك بابتدائية مراكش فأسند في التعيينات الأخيرة إلى خالد الركيك وكيل الملك بابتدائية ورزازات، ليحل محله محمد بلحسن وكيل الملك بابتدائية زاكورة، هذا المنصب الأخير الذي اسند إلى عبد السلام المودن نائب وكيل الملك بابتدائية مكناس.
وشملت التعيينات كذلك منصب وكيل الملك بابتدائية آسفي الذي أسند إلى عبد المولى زهير وكيل الملك بابتدائية وادي زم، في حين أسند منصب وكيل الملك بوداي زم إلى المصطفى عمراني نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، كما عين حميد حراش القاضي بالمحكمة الابتدائية المدنية بالبيضاء، وكيلا للملك بابتدائية ابن جرير.
وبخصوص المحكمة الإدارية بالرباط أسندت رئاستها إلى عبد العتاق فكير رئيس المحكمة الابتدائية بفاس، وعوض في هذا المنصب بعبد المجيد الشفيق المستشار بمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط.
كريمة مصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض