fbpx
الرياضة

عموتة يستدعي لاعبين جددا

فشل محاولات لتعويض المباراة الإعدادية الدولية أمام توغو
وجه الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، الدعوة إلى رضا بوناكة، حارس المغرب التطواني، للالتحاق بمعسكر المحليين من أجل تعويض الحارس هشام المجهد، الذي انضم إلى المنتخب الأول في آخر لحظة.
وقرر عموتة استدعاء بوناكة بالنظر إلى تألقه في المباريات الأخيرة، إضافة إلى تعذر المناداة على عبد الرحمان الحواصلي، بسبب التزام فريقه حسنية أكادير بنهائي كأس العرش أمام الاتحاد البيضاوي الاثنين المقبل بالملعب الشرفي بوجدة.
ورفع عدد المدعوين لمباراة غينيا الثلاثاء المقبل بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، إلى 25 لاعبا، بعد استدعاء خمسة لاعبين أول أمس (الاثنين) من أجل الالتحاق بمعسكر المحليين في الرباط، ويتعلق الأمر بكل من محمد مكعازي وحمزة الموساوي ورضا بوناكة من المغرب التطواني، وسعد أيت الخرصة من الفتح، والمهدي قرناص من الدفاع الحسني الجديدي.
ويأتي استدعاء هؤلاء بعد إقصاء المغرب التطواني والدفاع الحسني الجديدي من نصف نهائي كأس العرش، بعد خسارة الأول أمام حسنية أكادير بثلاثة أهداف لصفر، وهزيمة الثاني أمام الاتحاد البيضاوي بهدف لصفر.
وأبعد عموتة دوليي حسنية أكادير عن مباراة غينيا، بسبب تأهل فريقهم إلى المباراة النهائية لنيل كأس العرش، ويتعلق الأمر بالحارس عبد الرحمان الحواصلي وكريم البركاوي وعبد الكريم باعدي وسفيان بوفتيني والمهدي أوبيلا.
ويكتفي المنتخب المحلي بإجراء مباراة إعدادية واحدة أمام نظيره الغيني في سياق استعداداته لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للمحليين، التي ستجري أطوارها بالكامرون 2020، بعد إلغاء مباراة توغو، التي كانت مقررة بعد غد (الجمعة) بتوغو.
ورغم محاولات الجامعة البحث عن بديل لمنتخب توغو، إلا أنها فشلت في انتزاع موافقة أحد المنتخبات الإفريقية، بالنظر إلى التزامات منتخباتها بإجراء مباريات دولية مبرمجة مسبقا.
إنجاز: عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى