اذاعة وتلفزيون

“نعيمة وأولادها” في مهرجان الإسكندرية

يمثل الفيلم المغربي «نعيمة وأولادها» للمخرج أوليفيي كوسماك وبطولة أسماء الحضرمي وجليلة التلمسي المغرب ضمن فعاليات النسخة الخامسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول المتوسط.
وتدور أحداث الفيلم حول موضوع الهجرة السرية، الذي تعتبر سببا في موت المئات من الشباب الحالمين بالوصول إلى القارة الأوربية بحثا عن حياة أفضل وظروف اجتماعية ومادية جيدة. ومن خلال أحداث الفيلم يتم تسليط الضوء على قصة أرملة عانت كثيرا من أجل تربية أولادها الثلاثة، والذين انتقل أكبرهم للعيش بفرنسا وقرر الثاني الالتحاق به عن طريق الهجرة السرية لكنه يموت غرقا.
ولم تتوقف معاناة الأم عند موت ابنها الأوسط، بل قرر الابن الأصغر الهجرة السرية للعبور نحو أوربا، لتواجهه بالرفض وتقرر ترك منزلها بطنجة واصطحابه إلى قرية بمنطقة تنغير. ويعتبر «نعيمة وأولادها» عملا من إنتاج مغربي فرنسي، والذي تتقاسم بطولته ثلة من الممثلين وهم أسماء الحضرمي وجليلة التلمسي وجميل الدريسي وريم فتحي وسعيد المختاري وسفيان القصيري وفدوى الطالب وحمزة قادري.
ويدخل الفيلم السينمائي غمار المنافسة في مسابقة «الأفلام الروائية الطويلة» إلى جانب 15 فيلما تمثل عدة دول عربية وأوربية.
يشار إلى أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يترأسها الممثل المصري محيي إسماعيل، وتضم في عضويتها الممثل محمد مفتاح، والمخرج والمنتج الإسباني كارلوس تاليفير، والمنتجة الألمانية كارين أنجل، والمخرج الفرنسي بيير هنري ديلو، والفنانة الكرواتية ساندرا لوناري.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض