fbpx
حوادث

مختصرات

السراح لمهاجر نصب على عاطلين

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، بعد التأمل الاستجابة للملتمس الذي تقدم به دفاع مهاجر بفرنسا، الرامي إلى تمتيع موكله بالسراح المؤقت، وهو الملتمس الذي أسند فيه ممثل النيابة العامة النظر إلى المحكمة، بعد اطلاعه على تنازلات الضحايا عن شكايتهم في مواجهة المتهم، إثر حصول صلح بين أطراف القضية.
وحددت الغرفة فاتح أكتوبر المقبل موعدا لفتح صفحات الملف رقم 19/1802، الذي يتابع فيه المهاجر(ح.ب)، من مواليد 1951 بتاونات، من أجل جنحة النصب، إذ اقترح على مجموعة من الشباب فكرة الاشتغال بالديار الفرنسية، بعدما أخبرهم أنه على علاقة وطيدة بأحد الفلاحين المغاربة الكبار هناك، وأنه بإمكانه التوسط لهم للحصول على عقود عمل في ميدان الفلاحة مقابل 70 ألف درهم لكل فرد، محيطا إياهم علما أنهم ملزمون بدفع نصف المبلغ قبل القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة، والنصف الآخر بعد حصولهم على عقود العمل بالضيعات الفلاحية بفرنسا، وهو الطعم الذي ابتلعه بكل سهولة خمسة شباب، يتحدرون من جماعة ويسلان الحضرية، بعدما أخبرهم أن العقود سيتم إنجازها في حدود 60 يوما، على أبعد حد، من تاريخ توصل صديقه المهاجر بالوثائق الإدارية الخاصة بهم، لكن بدون جدوى، ما جعلهم يتقدمون بشكايات في مواجهته.
خ . م (مكناس)

تشديد عقوبة لص بمكناس

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس أخيرا، بتأييد القرار المستأنف مبدئيا في حق متهم أدين ابتدائيا بالمحكمة ذاتها بسنتين حبسا نافذا لارتكابه جنايات السرقات الموصوفة المقترنة بظروف استعمال مفاتيح مزورة والتهديد بالعنف والليل وجنحتي حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة المواطنين والأموال والسكر العلني البين، مع تعديل القرار برفع العقوبة الحبسية في حقه إلى 3 سنوات حبسا نافذا طبقا للفصلين 509 و 303 من القانون الجنائي مع تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى.
وفي تفاصيل الواقعة، يستفاد من محضر البحث التمهيدي المنجز من قبل مصالح الدرك الملكي ببلدة بوفكران ضواحي مكناس، أنه تم إشعار رجال الدرك بضبط شخص ثلاثيني داخل منزل من قبل صاحبه متلبسا بالسرقة.
وعند الانتقال إلى المكان بحي المنزه 3 بوفكران، وجد أفراد الدرك تجمهرا من الناس يلتفون حول المتهم المذكور وهو في حالة سكر علني وبحوزته هاتفان محمولان .وأثناء ذلك ،تقدم صاحب المنزل (ف.خ) و سلمهم سكينا من الحجم الكبير كانت بحوزة المتهم.
وأفاد انه كان نائما بمنزله،الى ان فوجئ بالمتهم يفتح بابه بواسطة مفاتيح مزورة ، ولما حاول الامساك به قام بتهديده بالسكين المحجوز منه و فر هاربا ،ليتجمهر عليه الجيران اغلبهم من الشباب الذين ساعدوه على مطاردته وإلقاء القبض عليه، واستطاع تجريده من السلاح الأبيض.
 حميد بن التهامي (مكناس)   

حجز 50 كيلوغراما من الشيرا بالناظور

تمكنت عناصر من الشرطة القضائیة التابعة للأمن الإقليمي بالناظور الاثنين الماضي، بناء على معلومات دقیقة وفرتها مصالح المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصین یبلغان من العمر 44 عاما و 64، أحدهما من ذوي السوابق، وذلك للاشتباه في تورطهما في حیازة وترویج المخدرات.
وجرى إيقاف المشتبه فیه الأول على متن سیارة نفعیة بزایو، بعدما أسفرت عملیات التفتیش عن حجز حوالي 50 كیلوغراما من مخدر الشیرا ملفوفة بعنایة داخل المركبة، قبل أن تسفر الأبحاث والتحریات المتواصلة في هذه القضیة عن توقیف المشتبه فیه الرئیسي عند محاولته الفرار نحو ملیلیة السليبة، انطلاقا من مركز العبور بني أنصار. وتم ضبط المخدرات المحجوزة والسیارة المستعملة في تهریبها.
وتم الاحتفاظ بالشخصین الموقوفین تحت تدابیر الحراسة النظریة، رهن إشارة البحث الذي یجري تحت إشراف النیابة العامة المختصة، للكشف عن جمیع ظروف وملابسات هذه القضیة، وكذا تحدید امتداداتها المحتملة.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى