fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بندقية
استنفرت مصالح الأمن بمراكش، الثلاثاء الماضي، إثر بلاغ من أجنبيين، رجل وامرأة، أشعرا فيه إدارة فندق ينزلان فيه بالحي الشتوي، أنهما شاهدا من نافذة غرفتهما سلاحا ناريا، عبارة عن بندقية، فوق سرير غرفة. وعلى الفور، حضرت عناصر الشرطة، وولجت الغرفة لتحجز السلاح الناري، كما أوقفت نزيل الغرفة وهو مغربي يحمل الجنسية الفرنسية، تبين أنه يتوفر أيضا على أربع رصاصات، ليتم نقله إلى مقر الأمن للبحث معه. ونوه والي الأمن بالسلوك المواطن للأجنبيين.
(م. ص)
> ابن سليمان
كشفت مصادر من ابن سليمان أن حاجزا أقيم على وادي شراط بجماعة عين تيزغة من قبل شركة تستغل مقلعا للأحجار أدى إلى طمر معالم الوادي، وتشويه مساره، ما ينذر بمشاكل وأخطار بالنسبة إلى حياة السكان المجاورين. وأوضحت المصادر نفسها أن فعاليات من المجتمع المدني حذرت مسؤولي المقلع من تداعيات إقامة الحاجز، لكن دون جدوى.
(ع. م)
> دقيق
يتفرج مسؤولو القسم الاقتصادي بعمالة القنيطرة على خروقات صاحب مطحنة، يرفض مد التجار بالدقيق المدعم من أجل بيعه في الأسواق للفقراء. وناشد متضررون لحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بقطاع المطاحن، أن يبعث بلجنة مركزية للتحقيق في شأن التلاعبات التي تطول الدقيق المدعم وكيفية توزيعه بعاصمة الغرب.
(ع. ك)
> بوسكورة
احتكر مستشارون ببوسكورة سيارات النقل المدرسي، وصاروا يستغلونها في حملات انتخابية. وتدخل الدرك الملكي بعدما منع مستشار تلميذا من ركوب إحداها لأن والده ليس من أنصاره. وكشفت مصادر “الصباح” أن سيارات النقل المدرسي باسم جمعية بالمنطقة لا تتوفر على مقر، تتجول دون تأمين، ويستفيد من مداخيلها نافذون و وضعوها رهن خدمة أبناء المقربين، في حين يحرم تلاميذ الدواوير البعيدة منها.
(م. ل)
> انتخابات
قررت وزارة الداخلية إجراء انتخابات جزئية لتعويض عشرة أعضاء قدموا استقالاتهم من جماعة الدريوش. وأصدرت الوزارة قرارا حددت فيه الاثنين 23 شتنبر الجاري تاريخا لإيداع ملفات الترشح في الدوائر الشاغرة، فيما حددت 27 شتنبر لانطلاق الحملة الانتخابية، وفتح مكاتب التصويت الخميس 10 أكتوبر المقبل. وقدمت “الصباح” في عدد سابق أسباب قرار استقالة جماعية لأعضاء من الأغلبية والمعارضة، وهي الاستقالة التي وافقت عليها السلطات الوصية.
(ي. س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق