fbpx
حوادث

سقوط عصابة الطريق السيار بعين عودة

رشقت سيارة سائق بالحجارة بين الصخيرات وسلا الجديدة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمنزه التابع لسرية عين عودة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، زعيم عصابة الطريق السيار، بتهم تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة وتعريض حياة مستعملي الطريق للخطر وعرقلة السير بطريق عمومية، بعدما رشق رفقه شريكيه سيارة أحد السائقين ما تسبب في إلحاق خسائر مادية بها.
وأوضح مصدر مطلع أن الضحية تقدم نحو مصالح الدرك الملكي، أكد فيها تعرضه للرشق بالحجارة قصد التوقف، وأن الجناة كسروا مرآة عربته، وبعدها أعلنت حالة استنفار أمني قصوى ونجح تنسيق بين المركز الترابي للمنزه وفرقة كوكبة الدراجات النارية بالمنطقة، في إسقاط زعيم العصابة والتعرف على هوية شريكيه في الواقعة، ووضع رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر كوكبة الدراجات النارية بالمنزه وذلك بتعليمات من النيابة العامة، وتبين أنه يتحدر من الجماعة الترابية مرس الخير بعمالة تمارة، ومعروف بانحرافاته.
واستنادا إلى المصدر نفسه أكد الضحية أنه كان متجها من الصخيرات في اتجاه سلا الجديدة، وذلك عبر قنطرة محمد السادس، وفجأة تعرض للشرق بالحجارة، وحينما علم بأن الأمر يتعلق بعصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، رفض التوقف وتوجه مباشرة إلى مصالح الدرك الملكي من أجل التبليغ عن الأمر، مضيفا أن سيارته لحقت بها أضرار، وطلبت منه الضابطة القضائية الإدلاء بفاتورة لتقييم حجم الخسائر المادية التي تسبب فيها أفراد العصابة.
وأظهرت أبحاث الضابطة القضائية أن الأمر يتعلق بمحاولة السرقة، وذلك عن طريق التربص بمستعملي الطريق السيار الجديد ورشق مستعمليه بالحجارة من أجل التوقف حتى يسهل عليهم تنفيذ سرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، ما يعرض الركاب للخطر وسط الطريق العام.
وأحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الإدارية الموقوف على قاضي التحقيق من أجل استنطاقه بشأن الاتهامات المنسوبة إليه، وتقرر وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات، في انتظار استنطاقه في الأسابيع المقبلة في شأن جرائم تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة وتعريض حياة الركاب للخطر في طريق عمومية وعرقلة حركة السير. ويواجه الموقوف عقوبة مشددة، ويستمر البحث عن شريكيه اللذين لاذا بالفرار نحو مناطق غابوية بضواحي عين عودة، وحررت في حقهما مذكرتا بحث على الصعيد الوطني، بعد التعرف على هويتيهما انطلاقا من تصريحات الموقوف.
وسبق أن فككت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية عين عودة عصابة مشابهة رشقت العديد من مستعملي الطريق السيار بالحجارة قصد تنفيذ سرقات في حقهم، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، كما استولى جانحون على كميات مهمة من علب “المورتديلا”، بعدما توقف صاحب السيارة.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى