fbpx
حوادث

“القرقوبي” يطيح بزوجين بفاس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، زوجا عمره 33 سنة وزوجته التي تصغره ب7 سنوات، بتهمة “مسك المخدرات وتسهيل استعمالها على الغير”، بعد اعتقالهما صباح الجمعة الماضي متلبسين بحيازة كمية من الأقراص الطبية المهلوسة، على متن حافلة للنقل الطرقي قادمة من الناظور.
واستمعت في محضر رسمي إلى الزوجين بعد وضعهما رهن الحراسة النظرية بعدما أوقفا بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي). وضبطت بحوزتهما 2040 قرصا طبيا وقنينات مشروبات كحولية مهربة ومبلغا ماليا يشتبه في أنه من عائدات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
ومكنت عملية تفتيش للحافلة عند مدخل فاس، من العثور على المحجوزات مخبأة بإحكام بين الأغراض الشخصية للزوجة وزوجها الذي له سوابق متعددة في المجال وسبق أن قضى عقوبات حبسية، قبل إنزالهما من الحافلة واقتيادهما إلى مخفر الشرطة للتحقيق معهما حول مصدر الكمية ووجهتها وما إذا كانا سيروجانها بنفسيهما.
وتأتي العملية حسب بلاغ لخلية التواصل بولاية الأمن، تتويجا للجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، التي مكنت من حجز كميات كبيرة منها خاصة على متن وسائل نقل عمومي أو سيارات خاصة وأغلبها من الأقراص المهلوسة الوافدة من منطقة الشمال خاصة طنجة والناظور.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى