fbpx
الرياضة

فضائح بلائحتي عموتة وبوميل

حارس مصاب منذ ثمانية أشهر وآخر بدون فريق ولاعبون عاطلون بالمنتخبين المحلي والأولمبي

وجهت جامعة كرة القدم الدعوة إلى لاعبين مصابين وعاطلين، وآخرين بدون أندية، للانضمام إلى المنتخب الوطني المحلي، والمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة.
وشرع المنتخب المحلي في استعداداته، فيما يبدأ منتخب أقل من 23 سنة تداريبه الجمعة.
وضمت لائحة المنتخب المحلي، التي نسبتها الجامعة إلى المدرب الجديد الحسين عموتة، الحارس أيمن مجيد، الذي غاب عن الملاعب ثمانية أشهر، بسبب إصابة في الرأس، فرضت خضوعه لعملية جراحية دقيقة، ولا يتوفر حاليا على أي فريق، بعدما طلب الجيش الملكي استعارته من الفتح، ولما أعطاه الموافقة، تراجع عن التوقيع له.
وضمت اللائحة أيضا، سعد لكرو، الذي غاب عن استعدادات فريقه السابق الدفاع الجديدي، بترخيص من المكتب المسير، من أجل التفاوض مع فرق أخرى، لينتقل إلى أولمبيك خريبكة، ويلتحق مباشرة بمعسكره الإعدادي بتركيا.
واستدعت الجامعة أيضا مراد كعواش، الذي غاب عن أغلب مباريات الجيش الملكي الموسم الماضي، وسرحه إلى يوسفية برشيد الأسبوع الماضي، في صفقة تعاقده مع حمزة مجاهد، الذي خاض جميع مباريات الموسم الماضي، ولم يتم استدعاؤه.
وضمت اللائحة أيضا، نجيب المعتني، الذي غاب عن أغلب مباريات أولمبيك خريبكة الموسم الماضي بسبب الإصابة، ونوفل الزرهوني، الذي غاب عن أغلب مباريات الفتح الموسم الماضي، وقدم مستوى سيئا في المواجهات التي لعبها.
وفي المقابل، تم استبعاد لاعبين آخرين تألقوا بشكل لافت، وخاضوا جميع المباريات مع أنديتهم، خصوصا الحارس عبد الرحمان الحواصلي من حسنية أكادير، وأمين أبو الفتح (22 سنة)، الذي لعب جميع مباريات يوسفية برشيد، والذي لم يستدع أيضا إلى منتخب أقل من 23 سنة، ويوسف الفحلي من حسنية أكادير، والذي كان من اكتشافات الموسم الماضي.
ولم يتم الانتباه إلى لاعبين آخرين تألقوا بالقسم الثاني، وانتقلوا إلى فرق بالقسم الأول، مثل هيثم البهجة (الوداد)، وعلاء أجراي (نهضة بركان) وعماد عطف الله (نهضة الزمامرة).
وسجلت لائحة منتخب أقل من 23 سنة، الذي تولى تدريبه باتريس بوميل، فضائح كبيرة هي الأخرى، إذ ضمت لاعبين، الحارس عيسى السيودي، رغم أنه لا يتوفر على فريق ، وينتظر فسخ عقده مع رجاء بني ملال عن طريق لجنة النزاعات، وزكرياء ناسيك، الذي خاض جولة واحدة في جميع المباريات الإعدادية لفريقه الجديد شباب المحمدية، وغاب عن الاستعدادات منذ بدايتها، بسبب الإصابة.
واستدعت الجامعة سفيان كركاش، الذي لم يتدرب سوى أسبوع واحد مع المولودية الوجدية، ثم غادره، للتفاوض مع الوداد ونهضة بركان بترخيص من إدارة ناديه، كما تم استدعاء سعيد أكوزول الذي لم يخض أي مباراة مع ليل الفرنسي.
واستدعي إسماعيل بنقطيب، الذي لا يتوفر على أي فريق منذ يوليوز الماضي، بعد نهاية عقده مع ليفانتي، الذي خاض معه 12 مباراة في الفريق الرديف.
وفي المقابل، لم تثر لائحة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، الذي يشرف عليه جمال سلامي، أي ملاحظات، وضمت أسماء شاركت في أغلب المباريات والمعسكرات السابقة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى