fbpx
الرياضة

خروقات تلغي جمع الرياضة للجميع

الوزارة رفضت المصادقة على الجمع العام للجامعة انتخاب الفقير رئيسة
رفضت وزارة الشباب والرياضة المصادقة على الجمع العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع المنعقد أخيرا، بسبب عدم استيفاء الشروط القانونية المنصوص عليها في القانون.
وعلمت «الصباح» أن الوزير رفض انتخاب فاطمة الفقير، رئيسة للجامعة، خلفا لنزهة بيدوان، البطلة العالمية والأولمبية السابقة، بالنظر إلى الخروقات التي عرفها الجمع العام، وعدم حسمه في بقاء هذه الجامعة، ضمن الجامعات المعتمدة من قبل الوزارة.
وأثار قرار الوزير حفيظة العديد من النشيطين داخل الجامعة وخارجها، ما دفع بعضهم إلى محاولة تأليب الرأي العام الرياضي على الوزير، من خلال دفع رؤساء الجامعات الرياضية إلى الانتفاض ضده، وتشكيل جبهة مناهضة له.
وتصدت مجموعة من رؤساء الجامعات إلى محاولة الانتفاض على الوزير، خلال الحفل الذي أقامته السفارة الفرنسية بالرباط، بمناسبة ذكرى 14 يوليوز الوطنية، ورفضوا الدخول في مزايدات معه، سيما أن الشخص الذي كان يحرض الجامعات، معروف عليه مثل هذه السلوكات، في الوقت الذي يتوارى فيه إلى الوراء.
ومن المقرر أن يتخذ الوزير العديد من الإجراءات القانونية في الأيام القليلة المقبلة، بشأن عدد من الجامعات الرياضية، ضمنها جامعة الرياضة للجميع، التي لم يحدد الإطار القانوني الذي تشتغل فيه.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى