fbpx
حوادث

إنقاذ 55 “حراك” بإسبانيا

أعلنت السلطات الأمنية الأندلسية، أن البحرية الإسبانية المكلفة بحراسة الشواطئ، تمكنت، الثلاثاء الماضي، من إنقاذ 55 مرشحا للهجرة غير الشرعية بمضيق جبل طارق، من بينهم 10 قاصرين وثلاث نساء، حاولوا الدخول إلى الأراضي الاسبانية خلسة انطلاقا من سواحل طنجة.
وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن عملية إنقاذ هؤلاء المرشحين للهجرة غير النظامية، وكلهم من أصل مغربي، تمت بعد أن توصل مركز الإنقاذ البحرى بميناء طريفة بإشعار من الحرس المدني الإسباني يفيد بوجود قارب صغير بعرض البحر يحمل مجموعة من المهاجرين في وضعية صعبة، يحاولون الوصول إلى أحد الشواطئ الجنوبية من اسبانيا.
وفور توصلها بالخبر، توجهت سفينة للإنقاذ في اتجاه المنطقة البحرية المبلغ عنها، لتعثر، على بعد أميال قليلة من السواحل الجنوبية الإسبانية، على قارب يحمل مجموعة من المهاجرين في وضعية صعبة، فقامت بإنقاذهم وتسليمهم لفرقة تابعة للصليب الأحمر الإسباني بغية تقديم العناية الطبية اللازمة لهم.
وأوضح المصدر، أن الموقوفين نفذوا مغامرتهم بعدما شجعهم استقرار أحوال الجو خلال هذه الأيام بمضيق البوغاز، إلا أنهم وجدوا أنفسهم مهددين بالغرق وسط البحر، ليتم إنقاذهم في آخر لحظة.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى