fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أعوان
طالبت التنسيقية الوطنية لأعوان السلطة وزارة الداخلية بفتح تحقيق في شأن ما يروج في بعض العمالات، بخصوص “البيع والشراء” في مناصب الشيوخ والمقدمين. ويلجأ بعض الموظفين النافذين في بعض أقسام شؤون الداخلية ببعض الأقاليم، إلى فرض “إتاوات” على من يرغب في الحصول على منصب شيخ أو مقدم حضري أو قروي.
(ع. ك)
> البام
أفادت مصادر “الصباح” أن اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام” قررت عقد لقاءات واجتماعات في عدد من الجهات، خلال يوليوز المقبل، تعقبها تجمعات تعبوية واسعة لحشد الدعم للمؤتمر. وأوضحت المصادر ذاتها أن فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، ستجتمع قريبا مع رؤساء اللجن الفرعية ورئيس اللجنة التحضيرية لبحث الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر.
(ب. ب)
> اعتماد
حصلت شركة “داتا بروتكت”، المتخصصة في الأمن المعلوماتي، على اعتماد من قبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع، ما يعتبر تتويجا لشركة مغربية في مجال تكنولوجي حساس، إذ أن 16 شركة، فقط، في العالم حصلت على هذا الاعتماد، ما يجعلها الشركة الوحيدة في إفريقيا المعتمدة من قبل المجلس، المشكل من شركات متخصصة في وسائل الدفع الإلكتروني. ويعد هذا الاعتماد رابع شهادة جودة تحصل عليها الشركة.
(ع. ك)
> سطات
أكد محمد ورداش، رئيس تعاونية “الهناء” للسكن بسطات، شرعية الجمع العام المنعقد، أخيرا، نافيا في بيان توصلت “الصباح” بنسخة منه، وجود أي إنزال، على اعتبار أن كل الحاضرين يتوفرون على بطاقات الانخراط، وأن اللقاء المنعقد في مقر التعاونية انضبط لمقتضيات القانون 112.12 المتعلق بالتعاونيات. وأشار ورداش إلى محاولة للزج بالتعاونية في متاهات أجندة انتخابية هدفها التستر على خروقات من تحملوا المسؤولية فيها بين 2011 و2015.
(ي. ق)
> تسريبات
أشعلت تسريبات من كواليس مؤتمر النقابة الوطنية الصحافة فتيل استياء عارم بين منتمين لمهنة المتاعب، إذ كشف مشاركون في آخر حلقات مسلسل “حفلة تبادل السلط” غياب نية المتناوبين على الرئاسة في فك احتجاز الدعم المباشر، بالترويج لخطة احتكار واقتراح قنوات بديلة تضعه في خانة دعم الدولة للهيآت التمثيلية، إلى حد أن صحافيين ترحموا على زمن مصطفى الخلفي في وزارة الاتصال، الذي تصدى لمحاولة فاشلة لتغيير مسار الدعم المباشر.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى