fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الجديدة
انطلق وكيل الملك بالجديدة، أول أمس (الخميس)، في إجراء أبحاث حول اعتداء محام ومفوض قضائي على صحافي داخل المحكمة، وهي الواقعة التي حررت بموجبها شكاية من الضحية. وينتظر أن تستعين النيابة العامة بكاميرات المراقبة المنصوبة داخل قصر العدالة، سيما أن الضحية دون في شكايته معطيات يتهم فيها خصميه بالاعتداء عليه بسبب مقالاته، وأن الحادث وقع على مرأى ومسمع من نقيب، وتكلل بالسب والتهديد بالقتل.
(م. ص)
> تذمر
رفض أعوان سلطة بمنطقة الفداء مرس السلطان بالبيضاء، شن حملات ضد الباعة الجائلين، بعد الإهمال الذي طال زميلين لهما تعرضا لطعنات خطيرة من قبل بائع جائل في رمضان الماضي. وكشفت مصادر “الصباح” أن أحد العونين غادر المستشفى بعد إصابته بطعنة في كليته، والثاني ما زال تحت العناية المركزة بسبب طعنة في عنقه، ولم يلقيا أي عناية خاصة من قبل مسؤولي العمالة وتركا يواجهان مصيرهما لوحدهما، ما تسبب في تذمر كبير لدى أعوان السلطة.
(م. ل)
> احتفالات
أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أمس (الجمعة)، أن الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد العرش ستتم وفق العادات والتقاليد الجاري بها العمل، على غرار السنوات السابقة. وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه، وبناء على ما سبق، فإن مختلف المؤسسات والهيآت والفعاليات الوطنية، مدعوة لتخليد هذه المناسبة السعيدة بطريقة عادية، ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة.
(أ.أ)
> بوعيدة
قدم عبد الرحيم بوعيدة استقالته من رئاسة جهة كلميم واد نون، وستعوضه مباركة بوعيدة بعد حصول توافق بينها وبين كافة الفرقاء، لتدبير الجهة في السنتين المتبقيتين من الولاية الحالية. وستقدم بوعيدة استقالتها من منصب كاتب دولة في الصيد البحري، وقد يتم تعويضها بزميل لها في حزب الأحرار، ما يفسح المجال لإجراء تعديل حكومي، اللهم إذا تم الاتفاق على خروجها من الحكومة دون تعويض.
(أ.أ)
> وفاة
فارقت أم الحياة، الأربعاء الماضي، بعد إصابتها بنوبة قلبية مفاجئة أمام باب ثانوية “موحا وحمو الزياني” ببني ملال، أمام ذهول أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الذين قدموا إلى مركز الامتحان لتقديم الدعم المعوني لأبنائهم الممتحنين. وأفادت مصادر مطلعة أن الأم (42 سنة)، أصيبت بوعكة صحية عندما كانت تنتظر خروج ابنها من المؤسسة، في اليوم الثاني من الاختبارات، إلا أنها أصيبت بإغماء مفاجئ، وتم نقلها الى قسم المستعجلات ببني ملال، إلا أنها فارقت الحياة، متأثرة بإصابتها بنوبة قلبية حادة.
س. ف (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق