fbpx
الرياضة

الرجاء جاهز للديربي

عزز موقعه في الرتبة الثانية بفوز على طنجة وبانون في سباق مع الزمن
واصل الرجاء نتائجه الإيجابية، وتمسك بالرتبة الثانية في بطولة اتصالات المغرب، أول أمس (الأربعاء)، حين تفوق على اتحاد طنجة بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الأب جيكو بالبيضاء، لحساب مؤجل الجولة 22.
وبفوزه على الفريق الطنجي، بهدف سجله زكرياء حدراف في الدقيقة 49، أبعد الرجاء، ولو مؤقتا، واحدا من منافسيه عن الرتبة الثانية، إذ باتت للفريق البيضاوي 43 نقطة، فيما بقي اتحاد طنجة ثالثا ب 35 نقطة، في انتظار حسنية أكادير الذي واجه الوداد أمس (الخميس) بملعب أدرار.
وبات الرجاء أقرب من المتصدر الوداد، صاحب 52 نقطة، دون احتساب نتيجة مباراته أمس (الخميس) أمام الحسنية، وهو ما يشعل الديربي البيضاوي المرتقب بعد غد (الأحد)، بملعب مراكش، والذي سيكون حاسما في أمر المنافسة على لقب البطولة، إذ أن أي تعثر للوداد سيمكن الفريق الأخضر من العودة بقوة للمنافسة على اللقب.
من جهة ثانية، شهدت مباراة أول أمس (الأربعاء)، حضور 10 آلاف متفرج، بينهم 500 متفرج لاتحاد طنجة، رفعوا «تيفو» في بدايتها، وشعارات أخرى للفريق الأخضر.
وعاينت «الصباح» عددا كبيرا من القاصرين بمحيط ملعب الأب جيكو، حاولوا ولوج الملعب قبل بداية المباراة، لكن الأمن أبعد بعضهم، فيما تمكن البعض الآخر من الدخول للمدرجات.
وفي السياق نفسه، أكد مصدر مطلع أن الحالة الصحية لبدر بانون، مدافع الرجاء الرياضي، لا تسمح له في الوقت الراهن بالمشاركة في مباراة الديربي أمام الوداد الرياضي بعد غد (الأحد)، بمراكش، لحساب الجولة 25 من بطولة اتصالات المغرب.
وأوضح المصدر نفسه أن الطاقم الطبي للرجاء يسارع الزمن من أجل تأهيل بانون، الذي تعرض لإصابة في حصة تدريب قبل مباراة اتحاد طنجة.
ورفض المصدر تأكيد مشاركة بانون في الديربي، مؤكدا أن ذلك رهين بمدى تقبل جسمه للعلاجات التي سيتلقاها خلال اليومين المقبلين، قبل اتخاذ القرار.
ويعتبر بانون من أهم اللاعبين في الرجاء الرياضي، إذ أن عدم مشاركته في الديربي ستؤرق المدرب باتريس كارتيرون، وسيكون عليه إيجاد بديل له.
وبخصوص باقي لاعبي الفريق الأخضر، أكد مصدر «الصباح»، أن كلهم سيكونون جاهزين للديربي في انتظار الحصص التدريبية المقبلة، باستثناء عبد الإله الحافظي الذي خضع لعملية جراحية قبل أيام بقطر، وتجهل مدة غيابه عن الملاعب.
العقيد درغام

تصريحات
كارتيرون: نريد حسم الرتبة الثانية
قال باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء الرياضي، إن الهدف من مباراة اتحاد طنجة، كان تحقيق الفوز للابتعاد بالرتبة الثانية في البطولة، لضمان مشاركة في عصبة أبطال إفريقيا الموسم المقبل.
وأوضح كارتيرون في تصريح بعد المباراة، أنه كان يعلم أن مواجهة اتحاد طنجة، حامل اللقب لن تكون سهلة، بحكم أنه يبحث بدوره عن احتلال الرتبة الثانية من أجل ضمان المشاركة في العصبة، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق الأخضر قدموا مباراة رائعة واستحقوا الفوز فيها.
واعترف كارتيرون أن لاعبيه عانوا العياء خاصة في نهاية المباراة، لكنهم حافظوا على النتيجة رغم الغيابات التي عاناها الفريق الأخضر.
وقال كارتيرون «أعلم أن المكان الحقيقي للرجاء هو العصبة وأبلغت اللاعبين بذلك. علينا ضمان الرتبة الثانية على الأقل، ومن ثم التفكير في الصدارة».
وعن الوداد أضاف كارتيرون أن الفريق الأحمر يبتعد كثيرا في الرتبة الأولى، في انتظار مباراة الديربي البيضاوي، التي رغم الفوز فيها يجب انتظار تعثر الوداد للتفكير في لقب البطولة.
ونوه كارتيرون بالوداد مشيرا إلى أن لديهم فريقا جيدا تأهل أخيرا إلى نصف نهاية عصبة الأبطال، لكنه قال إنه يثق في لاعبيه على تحقيق الفوز في الديربي، المقرر بعد غد (الأحد) بمراكش.

بلقاسم: لا نستحق الهزيمة
قال عبد الواحد بلقاسم، مدرب اتحاد طنجة، إن فريقه لا يستحق الهزيمة أمام الرجاء الرياضي أول أمس (الأربعاء)، منوها بالمستوى الذي قدمه جل لاعبيه.
وأضاف بلقاسم في تصريح بعد المباراة، أن لاعبيه وصلوا لمرمى أنس الزنيتي أكثر من مرة، خاصة في الشوط الأول، كان عليهم تسجيل الأهداف، لكنهم أضاعوها جميعها، مبرزا أنه لو سجل موكوكو بعض الفرص التي أضاعها لكانت النتيجة مغايرة.
واعترف بلقاسم أن هدف الرجاء كان قاسيا على اللاعبين، الذين اعتبروا أنه عقاب لهم على ضياع الفرص في الشوط الأول، مضيفا أنهم حاولوا تدارك الموقف في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنهم فشلوا في ذلك.
وأوضح مدرب اتحاد طنجة أن فوز الرجاء مكنه من الابتعاد في الرتبة الثانية، وأن على فريقه تعويض هذه الهزيمة في المباريات المقبلة، لعل ذلك يكون فرصة للمنافسة مجددا على رتبة تضمن المشاركة في عصبة الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى