fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

جدل بـ”كاف” بسبب إينفانتينو

أثار غياب جياني إينفانتينو، رئيس “فيفا” عن مراسم قرعة “الكان” العديد من ردود الأفعال المتباينة، خصوصا أنه تعود الحضور في مثل هذه المناسبات في جميع القارات.
واعتذر إينفانتينو عن الحضور بشكل مفاجئ، مبرزا أن التزامات في القارة الأمريكية، حالت دون مجيئه إلى مصر.
وأكد هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، غياب رئيس “فيفا”، عن حفل القرعة، مبرزا، في تصريح أوردته صحيفة “الأهرام” المصرية إيفانتينو يرتبط بعدد من الاجتماعات في أمريكا الجنوبية، سيكون وصوله للقاهرة في ساعة متأخرة، ما دفعه للاعتذار عن عدم حضور حفل القرعة”.
ووجهت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مئات الدعوات إلى مجموعة من رؤساء الاتحادات القارية، إضافة إلى توجيه دعوة إلى إينفانتينو، ومجموعة من أعضاء الاتحاد الدولي “فيفا”.
نور الدين الكرف
المعتني يجدد لخريبكة

نجحت إدارة أولمبيك خريبكة في تمديد عقد نجيب المعتني إلى غاية 2023، بحضور الرئيس نزار سكتاني، ليقطع المكتب المسير الطريق على عدة أندية كانت تنتظر الفرصة لجلبه، آخرها نهضة بركان.
وعلمت «الصباح» أن المعتني جدد عقده الذي كان سينتهي بعد موسمين، في أعقاب الرفع من راتبه الشهري، ومنحة التوقيع السنوية، لأنه كان من العناصر التي لم تستفد كثيرا من الجانب المادي، في عهد المكتب السابق.
وأضافت المصادر نفسها، أن المعتني سيتوصل هذا الموسم، بمنحة توقيع تصل إلى 35 مليونا، و40 مليونا في الثاني، و45 مليونا في الثالث، و50 مليونا في الرابع، و60 مليون سنتيم من نصيبه خلال موسمه الخامس والأخير.
وارتفع الراتب الشهري للمعتني هذا الموسم إلى 6000 درهم، وسيستفيد من إضافة 1000 درهم خلال المواسم الأربعة المقبلة، إلى أن يصل سنة 2023 إلى عشرة آلاف درهم، علما أنه كان يتقاضى أجرا ضعيفا لم يتجاوز 4000 درهم.
ويخوض المعتني موسمه السادس مع خريبكة، بعد التحاقه لأول مرة قادما من فئة الأمل، موسم (2014/2013)، علما أنه لعب 10 مواجهات من أصل 24 دورة، إذ تأثر من الإصابة التي أبعدته طويلا عن الميادين، قبل عودته أخرا.
عبد العزيز خمال (خريبكة)
حكم يطالب بمراقبة مباريات القسم الثاني

طالب رضا حكم، المشرف العام على المغرب الفاسي،  جامعة كرة القدم، بمراقبة المباريات المتبقية من بطولة القسم الثاني.
وقال حكم بعد فوز فريقه على وداد تمارة بهدف لصفر السبت الماضي، “يجب على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مراقبة لقاءات الجولة المقبلة خاصة مواجهة شباب أطلس خنيفرة ورجاء بني ملال».
وحقق المغرب الفاسي فوزا غير مقنع على وداد تمارة، من تسجيل أنس عزيم عن طريق ضربة رأسية، أبقت على آمال الفريق في المنافسة على الصعود إلى القسم الأول.
وصرح خليل بودراع، مدرب وداد تمارة، أن فريقه أثبت للجميع أن النتائج الأخيرة ليست من فراغ، وأنه كان قريبا من الفوز على المغرب الفاسي، لولا سوء الحظ والتسرع.
وتابع بودراع أن اللعب النظيف من سمات وداد تمارة.
خالد المعمري (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى