fbpx
الرياضة

نجوم ومفاجآت في مئوية سطاد

قال جمال السنوسي، رئيس المكتب المديري لسطاد المغربي، إن انطلاق الاحتفالات بمئوية فريقه تأتي في سياق إحداث دينامية جديدة وتقريب الجيل الجديد من المحطات التاريخية للفريق.
وأضاف السنوسي في كلمته أن سطاد المغربي أنجب لاعبين كبارا في مختلف الأنواع الرياضية، والذين كان لهم الفضل في تحقيق البطولات سواء مع النادي أو المنتخبات الوطنية.
وشدد السنوسي على أن سطاد المغربي يضع التكوين ضمن إستراتيجيته الرامية إلى ربط ماضيه بحاضره، في أفق التطلع إلى مستقبل مشرق، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالات ستعرف تنظيم أنشطة رياضية متنوعة خاصة في التنس وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الحديدية والجيدو والتايكووندو والتجديف وقوارب الكياك والرماية بالنبال والكريكيت وكرة الطاولة والشطرنج وكرة القدم داخل القاعة وغيرها.
وستشهد الاحتفالات كذلك مباراة استعراضية في كرة القدم وتجمع قدماء سطاد المغربي بمنتخب الثمانينات والتسعينات، إضافة إلى مباراة دولية تجمع سطاد المغربي بمالقة الإسباني اليوم (الاثنين) ودوري دولي لأقل من 12 سنة بمشاركة أندية أوربية وعربية ووطنية ودوري في الكرة الحديدية خاص بالسلك الدبلوماسي، المعتمد بالمغرب.
ويتخلل هذه الاحتفالات العديد من الأنشطة الاجتماعية والندوات الإشعاعية من بينها ندوة علمية حول محاربة آفة المنشطات تحت عنوان «الرياضة رافد للتنمية المستدامة».
من جانبها، أكدت نزهة بدوان، نائبة رئيس الأولمبيك المغربي، الذي يحتفل بدوره بمئوية تأسيسه، أن هذه الاحتفالات تتزامن مع تخليد المجتمع الدولي لليوم العالمي للرياضة في خدمة السلم والتنمية.
وعبرت بدوان عن أملها في أن يستعيد سطاد المغربي أمجاده ويتبوأ المكانة اللائقة به.
أما عبد الله الأنطاكي، الملقب ب»مالقا»، فأكد أنه مدين لسطاد المغربي، بعد أن تكون في صفوفه وفتح أمامه أبواب الاحتراف في مالقة.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى