حوادث

سقوط لصوص الأسلاك النحاسية

فككت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتامسنا، الاثنين الماضي، عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص مختصين في سرقة الأسلاك النحاسية في ملكية شركة للاتصالات.
وكشف مصدر مطلع على سير الملف أن عناصر الدرك الترابي أوقفت شخصين متورطين في السرقات بمشروع النور بالمدينة، وبعدها أصدرت مذكرة بحث في حق شريكهما الثالث وهو صاحب دراجة ثلاثية العجلات، ينقل المسروقات إلى محل لبيع المتلاشيات الذي كان يقتني الأسلاك النحاسية.

وحسب المصدر نفسه أظهرت التحريات التي قامت بها الضابطة القضائية أن الجناة أصدرت في حقهم مذكرة بحث من قبل ستة مراكز ترابية للدرك الملكي بكل من عين عودة والصخيرات ومرس الخير وعين عتيق وسيدي يحيى زعير، إضافة إلى أمن تمارة، بعدما كبدت عدة شركات للاتصالات خسائر مالية كبيرة.

وأفاد مصدر قضائي أن الجناة كانوا يقسمون الأدوار في ما بينهم، إذ ينزل أحدهم إلى بالوعات شركة الاتصالات ويقوم بتقطيع النحاس، فيما يتكلف الآخرون بمراقبة المارة والتحضير لنقل المواد المسروقة إلى وجهات أخرى قصد إعادة الاتجار فيها مقابل مبالغ مالية مهمة. واعترف المتورطون بالاتهامات المنسوبة إليهم في تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإلحاق خسائر مادية بملكية الغير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة الخاصة، وأقر متهم الملقب ب” بايا” أن مالك الدراجة ثلاثية العجلات كان يساعدهم في نقل المسروقات إلى محل المتلاشيات . وأحالت النيابة العامة الموقوفين على قاضي التحقيق لمواصلة استنطاقهم في الاتهامات المنسوبة إليهم، وقرر الاحتفاظ بهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 1 ضواحي سلا.

ع. لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض