fbpx
اذاعة وتلفزيون

أزكون في مهرجان السينما بكرسيف

ستكون الممثلة السعدية أزكون عضوا ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للملتقى الوطني لسينما الهامش بكرسيف، المنظم تحت شعار «سينما الهامش والرأسمال اللامادي».

واختارت جمعية الشاشة الفضية بكرسيف المنظمة للملتقى الفنانة السعدية أزكون لتكون عضوا في لجنة يرأسها الممثل والمخرج إدريس الروخ، وتضم في عضويتها الممثل سعيد باي، إلى جانب عدد من الفاعلين في عالم الفن السابع.

وسيعرف الملتقى الوطني لسينما الهامش، الذي ينطلق يوم خامس أبريل المقبل، تنظيم مسابقة رسمية للأفلام وعدد من الورشات المهمة في مجال السينما، بالإضافة إلى عروض وفقرات فنية أخرى من بينها تكريمات.

وسيتم عرض الأفلام المتبارية في المسابقة الرسمية والتي ستتولى لجنة التحكيم انتقاءها في ثاني أيام التظاهرة، التي ستعرف النسخة السابعة منها تطورا كبيرا على مستوى اختيار الورشات المناسبة ومضمون ندوة الملتقى المرتبط بشعارها.

وحظيت السعدية أزكون بعدة تكريمات، منها تكريم خلال فعاليات مهرجان الرواد الدولي للمسرح، والذي جاء اعترافا بعطاءاتها الفنية، إذ تقمصت عدة أدوار مسرحية وكانت لها مشاركات في عالم السينما في أفلام، منها فيلم عن شخصية الفنانة التشكليية الشعيبية طلال بعنوان «الشعيبية».

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى