fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شرطي
استفاد شرطي يزاول بإحدى مصالح بطاقة التعريف البيومترية بالبيضاء، متابع في قضية تجنيس إسرائيليين، من السراح المؤقت. وأفادت مصادر “الصباح” أن مجموعة من المتهمين، سيما من الموظفين، نفوا صلتهم بالشبكة وأنهم قاموا بواجبهم المهني وفق ما قدم أمامهم من وثائق تبدو صحيحة، كما نفوا علاقتهم بأفراد الشبكة.
(م. ص)
> تمارة
داهمت مصالح أمن تمارة، زوال أمس (الثلاثاء)، منزلا بحي المسيرة، وأوقفت حوالي 120 مرشحا للهجرة السرية يتحدرون من بنغلادش وباكستان ودول أخرى، وحجزت وثائق وجوازات سفر ومبالغ مالية وأغراضا أخرى. وأوقفت مصالح الأمن منظمين للهجرة السرية، وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع لتقديم المتورطين أمام العدالة.
(ع. ل)
> سجون
أجرى المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لمناسبة عيد المرأة، قرعة لفائدة الموظفات، لإهدائهن رحلات مدفوعة التكاليف لأداء العمرة. واستفادت 12 موظفة من العملية التي نظمت بتنسيق مع جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية. وتوزعت الفائزات بين الإدارة المركزية والمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والمديريات الجهوية، إضافة إلى موظفة متقاعدة.
(م. ص)
> سلا
اهتز دوار الجديد بسلا، نهاية الأسبوع الماضي، على وقع جريمة قتل، بعدما انهال شاب يتحدر من جماعة سيدي الطيبي بإقليم القنيطرة، على مخمور بعصا على رأسه، وأرداه قتيلا بمحيط سوق الصالحين. وأوقفت الشرطة فتاة كانت بمعية الهالك في جلسة خمرية رفقة شخص آخر، فيما لاذ المتهم الرئيسي (إ. م) بالفرار نحو وجهة مجهولة. وتجري الشرطة القضائية أبحاثا ميدانية لإيقاف الجاني، وهو من ذوي السوابق.
(ع. ل)
> عزلة
وضع قانون التربية والتعليم “بيجيدي” في عزلة وسط أحزاب الأغلبية، إذ كشفت مصادر من لجينة لغات التدريس تعاظم الفجوة بين عربية العدالة والتنمية وفرنسية الأحزاب الحكومية الأخرى، وأن فرق الأغلبية الحكومية المشاركة في مناقشة القانون الإطار لم تنسج أي تقارب في ما بينها رغم عودة فريق “المصباح” للمناقشة، بعد أن قرر الانسحاب من التداول في الموضوع داخل اللجينة المذكورة.
(ي. ق)
> تحرش
طعنت النيابة العامة لدى استئنافية الجديدة في قرار قاضي التحقيق بعدم متابعة مسؤول أمني يزاول بالجديدة، في قضية تحرش جنسي بموظفة كانت تعمل تحت إمرته، كما طعنت المشتكية نفسها في القرار أمام غرفة المشورة. وطالبت جمعية تهتم بحماية المرأة من كل أشكال العنف، بالتجريح وإحالة القضية على محكمة استئناف خارج النفوذ الترابي الذي يزاول فيه المتهم مهامه، وذلك ضمانا لتوفير شروط المحاكمة العادلة.
(ك. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى